الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب اليمن في الصين بلا مستحقات منذ أشهر والاتحاد يهدد بإغلاق السفارة في بكين
طلاب اليمن في الصين بلا مستحقات منذ أشهر والاتحاد يهدد بإغلاق السفارة في بكين
الجمعة, 30 ديسمبر, 2016 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طلاب اليمن في الصين بلا مستحقات منذ أشهر والاتحاد يهدد بإغلاق السفارة في بكين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أعلن اتحاد طلاب اليمني في الصين، تصعيد احتجاجهم للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة منذ أشهر، مشيرين إلى أن الجامعات الصينية بدأت إجراءات فصلهم وإيقاف دراستهم بسبب تأخر دفع الرسوم المتأخرة من جانب الحكومة والخارجية.

واتهم اتحاد الطلاب البعثة الدبلوماسية اليمنية بالتعامل اللامسوؤل مع مشاكلهم، وظروفهم المعيشية، إثر تأخر المستحقات المالية منذ نصف عام.

 وهدد اتحاد الطلاب بإغلاق السفارة اليمنية في بكين، وتنظيم اعتصام مفتوح إمام القنصلية اليمنية، مطالبين الرئاسة والحكومة ووزير الخارجية، سرعة معالجة مشاكلهم ودفع مستحقاتهم المالية قبل ن يدمر مستقبلهم.

وفيما يلي «يمن برس» ينشر نص بيان اتحاد الطلاب:-

بيان طلابي هام 
تابعنا باهتمام بالغ التوجيهات الرئاسية الصادرة بحل مشاكل الطلاب المبتعثين في أسرع وقت ممكن وإعلان الحكومة عن تخصيص مبالغ مالية وتشكيل لجان تتولى الصرف والوعود الرنانة بحل جميع مشاكل الطلاب الموفدين بالخارج الذين انقطعت بهم السبل ومع أننا ندرك المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا وصبر الطلاب لفترات طويلة تقديراً منهم للواقع ولكن الأمور بدأت تخرج عن قدرة التحمل وغياب الحس المسئول في تفهم مطالب الطلاب جعلهم لا يجدون مناصاً من التصعيد والضغط على الجهات الحكومية والرسمية والبعثات الدبلوماسية بالخارج للنهوض من حالة النوم العميق والركود القاتل واستشعار المشاكل الصعبة التي تواجه أبناءهم الطلاب بكل مسئولية والتحرك الجاد والفوري لحلها واتخاذ التدابير لتجنب استمرارها فنحن نعاني ظروف قاسية ينعدم التعامل المسئول معها من قبل الحكومة وبعثاتها الدبلوماسية إنها ليست فقاعات إعلامية ولا قضايا بالإمكان تأجيلها والتعامل معها ببرود إن مشاكل الطلاب تضر بمستقبلهم ومصائرهم في بلدان الابتعاث والذي سيترتب عليه الطرد من جامعاتهم وانهيار مستقبلهم ومشوارهم الدراسي واننا إذ نلاحظ عدم التعاطي بمسئولية وجدية كاملة مع هموم ومشاكل الطلاب وعدم مراعاة حالة الغليان المتصاعدة في صفوف الطلاب والتي تهدد بالانفجار في أي وقت فقد طال الانتظار وبلغت القلوب الحناجر وللأسف في الوقت الذي يتلقى فيه الطلاب انذارات الفصل يتعامل المسئولون في البعثات الدبلوماسية وفي الجهات الحكومية ببرود ولا مبالاة تشعر الطلاب بحرب منظمة تجاههم و سينجم عنها تداعيات خطيرة تهدد بانهيار مستقبل الطلاب ومعيشتهم في بلد المهجر .

 وعليه وانطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقنا واستجابة لخطورة اللحظة الراهنه فإن الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين تعلن عن تشكيل لجنة تصعيد طلابية متخصصة تتبنى خطوات تصعيدية مزمنة يترتب عليها فعاليات احتجاجية تدريجية وصولاً إلى مرحلة الاعتصامات المفتوحة في السفارة والملحقية واغلاقها تماماً حتى يتم الاستجابة لمطالب الطلاب وحلها بشكل عاجل وفوري لا يقبل التسويف والمماطلة لأنها مرتبطة بمصائرهم ومستقبلهم في الغربة .
 
وبناء عليه نهيب بكل اخوتنا وزملائنا الطلاب الاستعداد التام للمراحل التصعيدية التي سيتم الإعلان عنها في خطوات متسلسلة بحسب الحالة والاستجابة ، كما ندعوا الرئاسة والحكومة والبعثات الدبلوماسية الاضطلاع بمسئولياتهم والتعاطي الايجابي والعاجل مع المشاكل المطروحة أمامهم تلافياً لتضرر الطلاب وانهيار مستقبلهم ونأمل في الاستجابة المسئولة معنا لما فيه الصالح العام ونسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد والله ولي التوفيق .

صادر عن اتحاد طلاب اليمن في الصين
الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3442
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©