الصفحة الرئيسية / طب وصحة / نبات "الرجلة" يحمي الرياضين من مشقة التمارين
نبات "الرجلة" يحمي الرياضين من مشقة التمارين
الاربعاء, 02 مايو, 2012 12:34:00 مساءً

نبات "الرجلة" يحمي الرياضين من مشقة التمارين

*يمن برس - متابعات
توصلت الأبحاث الطبية إلى أن تناول حزمة من نبات "الرجلة" يمنح الرياضيين والراغبين فى ممارسة الرياضة الطاقة اللازمة لتعينهم على تحمل مشاق التمارين الرياضية.

وأوضحت الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد أن تناول أوراق الرجلة يسهم بصورة ملموسة فى تقليل الآثار السلبية لممارسة التمارين الرياضية العنيفة على الجينات الوراثية "دى.إن.إيه".

وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من الفوائد الصحية والجسمانية العديدة التي توفرها ممارسة الرياضة لجسم الانسان إلا أنه تعمل على إنتاج كميات كبيرة في الشوارد الحرة الضارة والخطيرة على الجسم قد تساهم فى زيادة فرص الاصابة بالأمراض مثل السكر أو السرطان فى حال عدم التعامل معها بصورة صحيحة.

وتنصح الأبحاث بأهمية تناول كميات وفيرة من أوراق نبات الرجلة الغنى بمضادات الاكسدة قبل ممارسة التمارين الرياضية لحيلولة دون التأثر بالآثار السلبية للافراز بعض الشوارد الحرة الضارة عقب ممارسة الرياضة.

وكانت الابحاث قد أجريت بجامعة "أدنبرة" على مجموعة من الرجال أصحاء تم أخذ عينات من دماءهم عقب تناول أوراق الرجلة وممارسة تمارين رياضية بصورة منتظمة ليتم تتبعهم لنحو ثمانية أسابيع.

وأوضحت المتابعة تراجع أن الاشخاص الذين تناولوا الرجلة قبل ممارسة الرياضة لوحظ
تراجع التأثيرات السلبية على جيناتهم الوراثية وتراجع معدلات إنتاج الشوارد الحرة الضارة بالجسم.

كما توصى الدراسة بأهمية تناول 85 جراماً من الخضراوات الطازجة خاصة الورقية قبل ممارسة الرياضة للحد من الآثار لإفراز الشوارد الحرة الضارة عقب ممارسة الرياضة.

*المصدر: محيط


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2674
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©