الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالأسماء.. 8 أشخاص لديهم ثروات تساوي ما يملكه نصف سكان الأرض
بالأسماء.. 8 أشخاص لديهم ثروات تساوي ما يملكه نصف سكان الأرض
الإثنين, 16 يناير, 2017 06:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالأسماء.. 8 أشخاص لديهم ثروات تساوي ما يملكه نصف سكان الأرض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قال تقرير حديث صادر عن مؤسسة "أوكسفام" الدولية الخيرية، إن 8 أشخاص يمتلكون ثروات تساوي ما يملكه النصف الأفقر من سكان العالم، والبالغ عددهم نحو 3.6 مليار شخص.

وحذرت مؤسسة "أوكسفام"، التي تحارب الفقر، في التقرير الذي نشرته قبيل افتتاح منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا ، من أن هذه الفجوة الهائلة بين الفقراء والأثرياء تهدد مجتمعاتنا بالانقسام.

ودعت المنظمة زعماء العالم المشاركين بمنتدى "دافوس"، المنعقد ما بين 17 و20 يناير/كانون الثاني الجاري ، لتعديل "الاقتصاد المشوه"، وتقليص الفجوة بين الفقراء والأثرياء في العالم. وأضاف التقرير أن العالم سيرى في السنوات الـ25 المقبلة لائحة بأصحاب التريليونات إذا استمرت الأمور تسير بالمنحى الحالي.

وطالبت المؤسسة القادة بتعزيز التعاون الدولي لمكافحة التهرب الضريبي، ودعم المنظومات الصحية والتعليم، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة المرأة.

وقالت ويني بيانيما، المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام الدولية: "إنه من الفحش أن يمتلك عدد قليل جدا ثروات كبيرة، في وقت يكافح شخص من بين كل 10 أشخاص للبقاء على قيد الحياة بأقل من دولارين في اليوم".

والمليارديرات الثماني هم: بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" (75 مليار دولار)، وأمانشيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا (67 مليار دولار)، والمستثمر الأمريكي، وارن بافيت (60.8 مليار دولار)، ورجل الأعمال المكسيكي، كارلوس سليم (50 مليار دولار)، وجيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" (45.2 مليار دولار)، ومارك زوكربرغ مؤسس شركة "فيسبوك" (44.6 مليار دولار)، ولاري إليسون الرئيس التنفيذي لشركة "أوراكل" (43.6 مليار دولار)، ومايكل بلومبرغ رجل الأعمال الأمريكي (40 مليار دولار). 

المصدر: وكالات
فريد غايرلي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3532
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©