الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / باحث يمني يفوز بجائزة المدعي العام للتميز في كندا
باحث يمني يفوز بجائزة المدعي العام للتميز في كندا
الخميس, 03 مايو, 2012 11:59:00 مساءً

باحث يمني يفوز بجائزة المدعي العام للتميز في كندا

*يمن برس - متابعات
منحت حكومة ولاية اونتاريو، كبرى الولايات الكندية، يوم الاربعاء، جائزة المدعي العام للتميز للباحث اليمني الدكتور محمد عوض باعبيد. و جاءت الجائزة تقديرا للجهود المتميزة التي بذلها الباحث باعبيد لرفع مستوى الوعي لدى ضحايا العنف الاسري بين الجاليات المسلمة في كندا، من خلال مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين الذي يقع مقره في مدينة لندن اونتاريو في كندا.

و تمنح جائزة المدعي العام في كندا للباحثين و المتطوعين الذين يكرسوا انجازاتهم المميزة في مجال مناهضة العنف. كما ان الجائزة تمنح لاصحاب الخدمات الابداعية التي يتم توظيفها في تقديم الدعم لضحايا جرائم العنف.

محمد باعبيد الحاصل على شهادة الدكتوراه من معهد علم النفس في جامعة ايلانجن نورنبرج في المانيا، و الذي هاجر الى كندا قبل 12 عاما قادما من اليمن، قام بتاسيس مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين. المركز الذي انشاءه باعبيد لمساعدة الاسر المسلمة المهاجرة الى كندا هربا من مناطق الحرب، يهدف الى ردم الهوة بين تلك المجتمعات الاسلامية المهاجرة و جمعيات مناهضة العنف.

الجدير بالذكر ان الدكتور باعبيد اختير ضمن اكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في العالم للعام 2011، لدوره في تطوير برامج تتعلق بامان الاسرة المسلمة في كندا، وفقا لتقرير الذي صدر عن المركز الملكي الاسلامي للدراسات الاستراتيجية.

*اوتاوا - كندا متابعة مهدي الحسني


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3321
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©