الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / البنك الدولي يقدم منحة لليمن بـ 450 مليون دولار
البنك الدولي يقدم منحة لليمن بـ 450 مليون دولار
الاربعاء, 18 يناير, 2017 06:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك الدولي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
البنك الدولي

*يمن برس - وكالات
أعلن البنك الدولي تقديم منحة بقيمة 450 مليون دولار لليمن الذي يعاني 18 مليون شخص فيه من نقص المواد الغذائية الأساسية بعد الصراع الذي استمر أكثر من عامين تقريباً.

وقال البنك في بيان مساء أمس إن "المبلغ سيقسم على مشروعي إغاثة وضعا بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية لمساعدة تسعة ملايين شخص هم في أشد الحاجة للمساعدات الإنسانية في اليمن.

ولفت البيان الى أن "المشروع الأول وهو الاستجابة للأزمات الطارئة سيحصل على 250 مليون دولار من المنحة لتوفير الدخل لمليونين من اليمنيين الفقراء جداً بمن في ذلك النساء والشباب والنازحون داخلياً".

وأوضح أن "المشروع الأول سيساهم أيضا في دعم الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة، وهما مؤسستان يمنيتان رئيسيتان تقدمان خدمات على مستوى المجتمع المحلي وتعززان قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع الدائر".

ووفقا للبنك سيحصل المشروع الثاني وهو مشروع الصحة والتغذية في حالات الطوارئ على المبلغ المتبقي من المنحة لدعم النظم الصحية القائمة وتوفير الخدمات الصحية والمواد الغذائية لسبعة ملايين يمني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1859
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©