الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٢ صباحاً
محمد أبو تريكة

أول تغريدة لـ"أبو تريكة" بعد إدراج اسمه على قوائم الإرهاب.. ماذا قال؟

اهل اللاعب الدولي السابق "محمد أبو تريكة" إدراج اسمه على قوائم الإرهاب، وغرد مهنئًا مصر بالفوز أمام  أوغندا ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة أمم أفريقيا.

قال "أبو تريكة" في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبروك لمصر فوز سعيد ..يا عبد الله يا لعيب .وعقبال الصعود في المباراة القادمة إن شاء الله".

واستطاعت مصر  الفوز على منتخب أوغندا بهدف دون رد عن طريق عبد الله السعيد، ليرتفع رصيدها إلى 4 نقاط، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات أمم أفريقيا بالجابون.

وتتهم السلطات أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، التي صنفتها الدولة في نهاية العام 2013 (منظمة إرهابية).

وبحسب قانون لمكافحة الإرهاب - أقرته الحكومة في 2015 - تُفرض على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم، وتجميد أصولهم المالية. 

وكانت السلطات قد تحفظت في مايو 2015 على أسهم أبو تريكة في شركة سياحية، متهمة إياه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين، وفي الشهر نفسه رفضت التظلم الذي تقدم به على قرار التحفظ، ونفى اللاعب بعد ذلك بأيام في تصريحات صحفية تمويله للجماعة.

الخبر التالي : قيادات متحوثة في تهامة تجند العشرات وتدفع بهم لمعسكرات الشرعية .. تنسيق أم اختراق ؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات