الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الخارجية اليمني : تم استدعاء 29 سفيرا في الخارج
وزير الخارجية اليمني : تم استدعاء 29 سفيرا في الخارج
السبت, 05 مايو, 2012 11:21:00 مساءً

وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي
وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي

*يمن برس - متابعات
قال وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي انه تجري الترتيبات حاليا لتعيين سفراء جدد لليمن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة .
 
وأوضح الدكتور القربي في تصريح لـ"26سبتمبرنت" انه تم استدعاء 29 سفيرا في الخارج وان موضوع التعيينات معروض أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وان هناك ترتيبات ودراسة لاختيار ممثلي اليمن لدى الدول الشقيقة والصديقة.
 
وأضاف القربي انه ومن المتوقع تعيين 29 سفيرا جديدا, مؤكدا أن التعيينات ستكون في إطار قانون السلك الدبلوماسي وإستراتيجية اليمن للعمل الدبلوماسي التي تفرضها متطلبات المرحلة الراهنة، واحتياجات اليمن لمواجهة التحديات الأمنية والتنموية.
 
وكان الكاتب والمحلل السياسي اليمني منير الماوري قد كتب في وقت سابق أن وزير الخارجية أبو بكر القربي قد شرع في تعيين موظفين من درجات دنيا برتبة (رجل ثان) في بعض السفارات بغرض الالتفاف على أي قرارات قادمة لرئيس الجمهورية في تعيينات السفراء بحيث يكون نوابهم من بقايا النظام السابق.
 
ودعا الماوري إلى إبطال هذه المحاولة التي وصفها بـ"الرخيصة" وإفشالها بتعيين سفراء أقوياء ومخلصين لثورة الشعب بالإضافة لنواب شرفاء ليسوا من فلول علي صالح ونظامه البغيض المقيت، حد قوله.م



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2885
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©