الخميس ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٣ صباحاً
وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي

وزير الخارجية اليمني : تم استدعاء 29 سفيرا في الخارج

ل وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي انه تجري الترتيبات حاليا لتعيين سفراء جدد لليمن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة .
 
وأوضح الدكتور القربي في تصريح لـ"26سبتمبرنت" انه تم استدعاء 29 سفيرا في الخارج وان موضوع التعيينات معروض أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وان هناك ترتيبات ودراسة لاختيار ممثلي اليمن لدى الدول الشقيقة والصديقة.
 
وأضاف القربي انه ومن المتوقع تعيين 29 سفيرا جديدا, مؤكدا أن التعيينات ستكون في إطار قانون السلك الدبلوماسي وإستراتيجية اليمن للعمل الدبلوماسي التي تفرضها متطلبات المرحلة الراهنة، واحتياجات اليمن لمواجهة التحديات الأمنية والتنموية.
 
وكان الكاتب والمحلل السياسي اليمني منير الماوري قد كتب في وقت سابق أن وزير الخارجية أبو بكر القربي قد شرع في تعيين موظفين من درجات دنيا برتبة (رجل ثان) في بعض السفارات بغرض الالتفاف على أي قرارات قادمة لرئيس الجمهورية في تعيينات السفراء بحيث يكون نوابهم من بقايا النظام السابق.
 
ودعا الماوري إلى إبطال هذه المحاولة التي وصفها بـ"الرخيصة" وإفشالها بتعيين سفراء أقوياء ومخلصين لثورة الشعب بالإضافة لنواب شرفاء ليسوا من فلول علي صالح ونظامه البغيض المقيت، حد قوله.م

الخبر التالي : بيان للحوثي يلمح فيه بنقل الحرب إلى طريق صنعاء حجة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات