الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الريال اليمني يواصل الانهيار أمام الدولار (السعر الجديد)
الريال اليمني يواصل الانهيار أمام الدولار (السعر الجديد)
الخميس, 26 يناير, 2017 07:11:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العملة اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
العملة اليمنية

*يمن برس - فاروق الكمالي-العربي الجديد
واصل الريال اليمني تراجعه أمام الدولار الأميركي والعملات الأجنبية إلى مستويات قياسية في السوق السوداء، ليتجاوز سعر 330 ريالاً للدولار الواحد مع وصول دفعة من نقود جديدة طبعت في روسيا، لكن لم يتم بعد ضخها إلى السوق، ما يجعلها بريئة من انهيار الريال الأخير بحسب خبراء مصرفيين.

وقال مصرفيون ومتعاملون في سوق الصرف اليمنية، اليوم الأربعاء، إن الريال اليمني واصل تراجعه أمام الدولار الأميركي، إذ هوى في السوق الموازية بالعاصمة صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن (جنوب) إلى 335 ريالاً للدولار، وهو أدنى مستوى له على الإطلاق.

ولجأت جماعة المتمردين التي تسيطر على العاصمة صنعاء إلى الحلول الأمنية، وأرسلت تحذيرات بإغلاق محال الصيرفة، في حال تعاملهم بالسعر الجديد مع السماح لهم بالتعامل بسعر 315 ريالاً للدولار الواحد، وهو سعر الصرف المستقر في السوق الموازية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال أحد الصرافين في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"العربي الجديد": "نفذت جماعة الحوثيين حملات مداهمة لمحال الصيرفة، وقد تم تحذيرهم من التعامل بسعر 335 ريالاً للدولار".
وأوضح أن الجماعة تستغل أي تراجع للريال لمداهمة محال الصيرفة وممارسة الابتزاز ضدها ونهب أموالها".

وأكد صراف في العاصمة المؤقتة عدن حيث مقر الحكومة، أن سعر الريال هوى منذ الأسبوع الماضي إلى 330 ريالاً للدولار، فور انتشار أخبار عن وصول دفعة من النقود الجديدة إلى البنك المركزي.

وأعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، في 6 يناير/كانون الثاني الحالي، انتهاء أزمة السيولة مع وصول نقود جديدة إلى مدينة عدن جنوب البلاد. وأكّدت مصادر رسمية أن الحكومة تسلمت الدفعة الأولى من نقود جديدة طبعت في روسيا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12381
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©