الصفحة الرئيسية / طب وصحة / معدلات الأيدز بين الأطفال العرب.. الأولى على مستوى العالم
معدلات الأيدز بين الأطفال العرب.. الأولى على مستوى العالم
الأحد, 06 مايو, 2012 09:30:00 مساءً

معدلات الأيدز بين الأطفال العرب.. الأولى على مستوى العالم

*يمن برس - متابعات
أشار باحثون في القطاع الطبي إلى أن معدلات الإصابات بالايدز بين الأطفال في العالم العربي تعتبر الأعلى على مستوى العالم، محذرين من تزايد هذه الظاهرة.

ويرجع الباحثون سبب ارتفاع معدلات الإصابة في العالم العربي إلى سببين رئيسيين هما عدم معرفة الأمهات إصابتهن بالمرض ولعدم قدرتهن على دفع الزوج لإجراء الفحص، بالإضافة إلى عدم قدرتهن على حماية أنفسهن برفض الممارسة الجنسية أو استخدام «سبل العزل.»

«ونقلت » سي ان ان « عن مدير برنامج الحرية من الإدمان والايدز بمصر، إيهاب الخراط » إن أعداد المصابين بالايدز في العالم بدأت في التناقص التدريجي عالميا منذ 2008 إلا أن عدد الحاصلين على الدواء في العالم العربي لا يتعدى 14 في المائة، من إجمالي عدد المحتاجين له، بسبب الخوف من «الفضيحة.

وأضاف الخراط أن عدد الخاضعين للفحوصات الكشفية لمرض الايدز في الدول العربية لا يزيد عن 55 مليون من إجمالي عدد السكان الذين يزيدون عن 300 مليون.

وأشار الخراط إلى أن وجود تجارب عربية ناجحة لمكافحة الايدز، ففي المغرب هناك تحالف بين أئمة المساجد والجمعيات العاملة في مجال الإيدز انعكس بشكل زيادة في عدد المرضى الذين يحصلون على الدواء، وفي البحرين فإن الأرقام تشير إلى أن نحو 60 في المائة من المرضى هم من متعاطي المخدرات والذين يستخدموا الإبر الملوثة.

» وتأتي تصريحات الخراط على هامش ورشة العمل التي نظمها مكتب «اليونيدو بالبحرين والمتخصص بمرض الايدز وسبل الوقاية والعلاج منه، بالتعاون بين الحكومة البحرينية والأمم المتحدة.

*العرب أون لاين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2041
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©