الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / "صورة" يمثل اليمن بمهرجان مكناس لسينما الشباب
"صورة" يمثل اليمن بمهرجان مكناس لسينما الشباب
الاربعاء, 09 مايو, 2012 07:15:00 مساءً

"صورة" يمثل اليمن بمهرجان مكناس لسينما الشباب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يشارك اليمن في الدورة الثانية لمهرجان "مكناس" الدولي لسينما الشباب في المغرب، من خلال الفيلم الروائي القصير "صورة" لسوسن العريقي ضمن فئة
أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ينعقد خلال الفترة من 24 الى 26 مايو/ايار الجاري.

ويستضيف المهرجان أعلاما في المشهد السينمائي من مخرجين وممثلين وكتاب من المغرب وتونس وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وأمريكا وموريتانيا والعراق وفلسطين.

ويشمل البرنامج عرض عدد من الأعمال السينمائية ضمن المسابقة الرسمية التي خصصت لها جوائز تتوزع بين أحسن سيناريو وأحسن دور، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى، مع إضافة جائزة مدينة مكناس.

ويضم البرنامج كذلك تنظيم ورشات في كتابة السيناريو والمونتاج والإخراج، إلى جانب فقرة خاصة بتكريم عدد من الأسماء السينمائية المغربية، بالإضافة إلى ندوة فكرية حول السينما والتسامح.

الجدير بالذكر أن فيلم "صورة" هو العمل الثالث للشاعرة سوسن العريقي التي دشنت تجربتها يإخراج الأفلام القصيرة بفيلم بعنوان "ممنوع" الذي فاز في مسابقة زووم للأفلام القصيرة، فيما عرض فيلمها الثاني "بنت البحر" العام الماضي في مهرجان الفيلم العربي الأول بمدينة ليفربول.

ا . خ


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2622
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©