الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الأرض ستشهد ظاهرة الشهر القادم لا تحدث سوى كل «823» سنة
الأرض ستشهد ظاهرة الشهر القادم لا تحدث سوى كل «823» سنة
السبت, 18 فبراير, 2017 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأرض ستشهد ظاهرة الشهر القادم لا تحدث سوى كل «823» سنة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الأرض ستشهد في الايام القادمة ظاهرة مثيرة ليست فلكية، موضحًا أن الظاهرة مرتبطة بالتقويم الميلادي وتُسمَّى بـ” الجيوب الفضية” وتتكرر كل 823 عاما.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الشهر القادم يشهد خمسة أيام جمعة، وخمسة أيام سبت، وخمسة أيام أحد، وهي الظاهرة التي أطلق عليها الصينيون القدماء اسم ‘الجيوب الفضية’.

وتابع تادرس، أن يوم الجمعة يأتي خلال هذا الشهر أي مارس في أيام 1، 8، 15، 22، 29، بينما يتكرر السبت أيام 2، 9، 16،23، 30، والأحد أيام 3، 10، 17، 24؛ 31، موضحًا أن أيام الإجازة في مصر هذا الشهر ستكون 10 أيام بدلاً من 8 أيام.

وأوضح أن سبب تسمية الظاهرة بـ ‘الجيوب الفضية’ يرجع إلى حكاية صينية قديمة، تقول إن كل من يسعى لنشر الخبر حول هذه الظاهرة، تمتلئ جيوبه بالمال، أما من يختار إهمال الخبر فيصيبه فقر شديد، ولن تتكرر الظاهرة إلا في عام 2837؛ نظرًا لأنها تحتاج إلى أن يبدأ الشهر يوم الجمعة، وأن يكون 31 يومًا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6291
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©