السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٢٧ صباحاً
تعرف على تفاصيل أول لقاء يجمع بين بن زايد و«الكلب المجنون» وزير الدفاع الامريكي؟

تعرف على تفاصيل أول لقاء يجمع بين بن زايد و«الكلب المجنون» وزير الدفاع الامريكي؟

تقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، المعروف بلقب "الكلب المجنون".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إنه جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون ووسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية.كما تم استعراض "مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية ودور البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لمصادر التهديدات التي تقوض السلام في المنطقة".

وهنأ بن زايد وزير الدفاع الأمريكي الجديد بتعيينه في منصبه، وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة. وهذا أول لقاء يجمع بن زايد وماتيس منذ تعيين الأخير في منصبه 20 يناير الماضي.

عمل جنرال البحرية الأمريكية المتقاعد جيمس ماتيس الملقب بالكلب المجنون، في أفغانستان عام 2001، مع انطلاق الحرب الأمريكية هناك، كما كان قائدا لقوات المارينز في معركة الفلوجة بالعراق عام 2004. 

وأثار ماتيس موجة من الجدل الحاد في عام 2005 عندما قال أمام تجمع للجنود إنه "من الممتع إطلاق النار على بعض الأشخاص".

تولى قيادة القيادة المركزية الأمريكية في عام 2010، وهي منصب جعله مسؤولا عن جميع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط. ويشتهر ماتيس كذلك بمعارضته وانتقاداته الحادة للاتفاق النووي مع إيران.

ولم تكن توجهات الجنرال متوافقة مع توجهات إدارة أوباما في ملف إيران.
 

الخبر التالي : مقلدا الحوثي.. «علي عبدالله صالح» يزج بإسرائيل في حرب اليمن.. ماذا قال؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات