الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الصين تعتزم تطوير صواريخ فضائية تطلق من طائرات
الصين تعتزم تطوير صواريخ فضائية تطلق من طائرات
الاربعاء, 08 مارس, 2017 08:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصين تعتزم تطوير صواريخ فضائية تطلق من طائرات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تعتزم الصين تطوير صواريخ يمكن إطلاقاها في الفضاء من طائرات، في ظل سعي بكين لإطلاق مئات الأقمار الصناعية، في مدارات لأغراض عسكرية وتجارية وعلمية.

وقال لي تونجيو مدير إدارة تطوير حاملات الصواريخ بالأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق: :إن الأكاديمية صممت صاروخا يعمل بوقود صلب، يمكنه نقل حمولة تزن 100 كيلوغرام إلى مدارات قريبة من الأرض.

ونقلت رويترز عن تونجيو  قوله: إن الصواريخ ستنقلها طائرات نقل ضخمة من طراز واي-20 قبل أن تطلق. وتعتزم الأكاديمية في نهاية الأمر تطوير صاروخ ضخم، يمكنه حمل 200 كيلوغرام.

والصواريخ التي تطلق من الطائرات هي بديلة للصواريخ التقليدية التي تطلق من منصات على الأرض. وتتمتع بميزة الإطلاق السريع والدقيق دون التأثر باعتبارات الترتيب وتحديد المواعيد وأحوال الطقس.

وقالت وسائل إعلام صينية الشهر الماضي إن الصين تعتزم إطلاق أول طائرة شحن فضائية تنتجها في أبريل، متخذة خطوة إلى الأمام باتجاه هدفها، وهو أن يكون لديها محطة فضائية مأهولة باستمرار بحلول عام 2022.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1605
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©