الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هذا المرض الخطير قد يصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!
هذا المرض الخطير قد يصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!
الاربعاء, 08 مارس, 2017 10:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا المرض الخطير قد يصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هذا المرض الخطير قد يصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!

*يمن برس - متابعات
يسبب الإفراط في استعمال الهاتف المحمول كثيراً من المشاكل الصحية والنفسية والمادية، حتى إن الكتابة على الهاتف وحدها تسبب جملة من تلك الأضرار.

إذ ذكرت صحيفة El Periodico الإسبانية، أن الكتابة على الهاتف باستمرار قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة "النص العنقي"، وهي حالة ناجمة على الوضعية السيئة التي يتم اتخاذها بطريقة غريزية خلال الكتابة على الهاتف.

وخلصت دراسة قام بها المركز الطبي لجراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك، أن وضعية الكتابة على الهاتف تسبب مشاكل صحية عديدة، منها: الإصابة بالخلع الجزئي، وهشاشة العظام المبكرة، والتهاب المفاصل، وتوتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، ناهيك عن العاهات التي يمكن أن تصيب العمود الفقري.

وأوضحت الدراسة أن رأس الإنسان يزن في المتوسط أكثر من 5.5 كيلوغرام أثناء الوضع القائم والعمودي للجسم، لكن عندما تنحني الرقبة إلى الأمام يتضاعف ثقل الرأس على العنق حوالي خمس مرات.
وبذلك، ووفقاً للمركز الطبي بنيويورك الذي يرأسه الدكتور "كينيث هانسراج"، فإن عملية ثني الرقبة حوالي 60 درجة إلى الأمام، ستضاعف وزن الرأس إلى حوالي 27 كيلوغراماً، وهذا ما يسبب العديد من المشاكل الصحية.

وفي هذا الإطار، يكمن الحل المثالي لهذه العادة في رفع اليدين أثناء استخدام الهاتف، لأنه من الضروري أن نسعى دائماً لأن يكون الهاتف في نفس مستوى الرأس، كي لا نضطر لحني رقبتنا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن نجد في الأسواق أدوات تحتوي على مقبض بإمكانها تسهيل اتخاذ الوضعية الصحيحة عند استخدام المحمول.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2750
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©