الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / ما السبب وراء اختيار اللون الأصفر لسيارات "التاكسي"؟
ما السبب وراء اختيار اللون الأصفر لسيارات "التاكسي"؟
السبت, 11 مارس, 2017 02:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما السبب وراء اختيار اللون الأصفر لسيارات "التاكسي"؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أفادت دراسة صادرة عن الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة أن اللون الأصفر لسيارات التاكسي في عدة دول حول العالم لم يتم اختياره عشوائياً، بل إن الأمر يتعلق بمعايير الأمان، حيث ثبت أن سيارات التاكسي صفراء اللون تتعرض لعدد قليل من الحوادث على الطرق.
 
وفي سنغافورة، توجد بعض سيارات التاكسي باللون الأزرق وأخرى باللون الأصفر، وتتبع باحثون أكثر من ستة عشر ألف سيارة من اللونين على مدار ثلاثة أشهر.
 
وأظهرت نتائج الدراسة أن التاكسي أصفر اللون أقل تعرضا للاصطدام من الخلف بنسبة 5% مقارنة بسيارات التاكسي ذات اللون الأزرق خلال النهار، ولكن الاختلاف الأكبر ظهر في فترة ما بعد غروب الشمس، حيث أن تعرض التاكسي أصفر اللون للتصادم من الخلف يقل بنسبة 19% عن نظيره الآخر.
 
وكشفت الدراسة التي نشرها "تك إنسايدر" أنه من المرجح سهولة رؤية وملاحظة اللون الأصفر تحت أضواء أعمدة الإنارة الممتدة على الطرق، وهو الأمر الذي دفع خبراء في سنغافورة لإحلال التاكسي ذي اللون الأزرق بالآخر ذو اللون الأصفر لتجنب التصادمات وتوفير 1.4 مليون دولار سنوياً.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3897
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©