الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / معلومة لن تصدقها.. حبوب منع الحمل لها وظيفة اخرى
معلومة لن تصدقها.. حبوب منع الحمل لها وظيفة اخرى
الجمعة, 24 مارس, 2017 03:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ادوية منع الحمل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ادوية منع الحمل

*يمن برس - متابعات
يمكن لحبوب منع الحمل أن تحمي النساء من الإصابة بأنواع محددة من السرطان لمدة تتجاوز الـ35 عاما بعد التوقف عن تعاطيها، حسب ما توصلت إليه أطول دراسة من نوعها نشرها موقع المجلة الأميركية لأمراض النساء والتوليد.

وبدأت الكلية الملكية للأطباء العامين هذه الدراسة عام 1968 بعد سبع سنوات من السماح بتناول هذه الأدوية في بريطانيا، لتتم متابعة 46 ألف امرأة لمعرفة آثارها في المدى البعيد. 

وتبين أن النساء اللواتي تعاطين حبوب منع الحمل لأي مدة من الزمن انخفضت لديهن احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 34 في المئة، والرحم بنسبة 33 في المئة، والأمعاء بنسبة 19 في المئة.

واعتبرت الطبيبة ليزا إيفيرسين أن نتائج هذه الدراسة مطمئنة، فهي تقدم “دليلا قويا على أن معظم النساء اللواتي يخترن تعاطي تلك الحبوب لا يعرضن أنفسهن لأذى السرطان على المدى البعيد”.

وخلال السنوات السابقة كانت هناك مخاوف من تأثير حبوب منع الحمل المركبة من هرموني الأستروجين والبروجسترون على احتمال الإصابة بالسرطان، إلا أن دراسة حديثة قامت بها جامعة أبردين خلصت إلى أن لتلك الحبوب تأثير قوي فيما يتعلق بالحماية من سرطان الرحم وبطانة الرحم والأمعاء.

وبشأن تحذيرات سابقة من احتمال إصابة النساء بسرطان الثدي بسبب تعاطي حبوب منع الحمل المركبة، أشارت الدراسة إلى أنه وبالرغم من ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة أربعة بالمئة خلال تعاطي هذه الأدوية، إلا أن هذه الخطورة تختفي بعد مرور خمس سنوات من التوقف عن تعاطي تلك الحبوب.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7774
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©