الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور الآن
تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور الآن
الأحد, 26 مارس, 2017 01:22:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
آبل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
آبل

*يمن برس - متابعات
رغم أن شركة أبل الأميركية نفت تعرض أجهزة السيرفر لديها للاختراق و "حصول القراصنة على حسابات مئات ملايين المستخدمين"، إلا أن أخبارا جديدة تشير إلى أن نفي أبل قد يكون فقط بهدف عدم الاعتراف بما حصل، وفق مواقع إخبارية.

وكانت مجموعة قرصنة تسمي نفسها "تركيش كرايم فاميلي" قد هددت بحذف مئات الملايين من حسابات iCloud وبريد الماك "@me"، بحلول السابع من أبريل في حال لم تدفع لها "أبل" مبالغ مالية محددة.

ولم يؤخذ تهديد القراصنة على محمل الجد، إلى أن حصل موقع ZNET التقني الشهير من القراصنة الأتراك على عينة من 54 حسابا، وتأكد من كونها صحيحة، ما يقود إلى التأكيد بأن مجموعة القراصنة تمكنت بالفعل من اختراق عدة حسابات مع كلماتها المرورية.

وتواصل الموقع مع مستخدمي تلك الحسابات فوجد أن أغلبهم في بريطانيا، كما تبين له أن 10 فقط من تلك الحسابات يجري استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.

وبما أن العينة التي تم تقديم معطياتها تستخدم أجهزة مثل هواتف آيفون وآي باد وأجهزة ماكنتوش، فإن المرجح بحسب خبراء، هو أن القراصنة استهدفوا سيرفرات "أبل" وليس أجهزة بعينها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2678
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©