الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مصادر سعودية رفيعة: تصريحات عسيري كانت مقصودة لتوجيه هذه الرسالة
مصادر سعودية رفيعة: تصريحات عسيري كانت مقصودة لتوجيه هذه الرسالة
السبت, 22 أبريل, 2017 02:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عسيري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عسيري

*يمن برس - العربي الجديد
قالت مصادر سعودية رفيعة، إن تصريحات المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، حول عرض سابق من مصر بإرسال نحو 40 ألف جندي للمشاركة في التحالف، كانت مقصودة لتوجيه رسالة إلى أطراف داخل المملكة.

وأضافت المصادر السعودية في تصريحات لصحيفة "العربي الجديد"، أن "تصريحات المتحدث باسم قوات التحالف جاءت في توقيت حاسم من أجل إسكات أصوات بدأت تتعالى داخل المملكة حول سياسات وقرارات من بعض دوائر السلطة السعودية الخاصة بتقديم دعم سخي للنظام المصري، في وقت تخلت فيه القاهرة عن دعمه في معركة دعم الشرعية في اليمن".

وأوضحت المصادر أن تصريحات عسيري الأخيرة كان الهدف منها إيصال رسالة سريعة حتى وإن تم تعديلها بعد ذلك، مشيرة إلى أنه كان لزاماً التأكيد أن القاهرة لم تتخل عن السعودية، وأن ما حدث من تضارب أو خلافات بشأن تيران وصنافير كان خارجاً عن إرادة النظام المصري، ويرجع إلى تحركات المعارضة المصرية التي تعتمد في المقام الأول على المناوشات الإعلامية ضد النظام.

كان عسيري قال في لقاء مع الإعلامي السعودي تركي الدخيل، على قناة "العربية": "إن مصر كانت قد عرضت سابقاً إرسال نحو 40 ألف جندي للمشاركة في التحالف العربي، لحماية الحدود السعودية- اليمنية".

وأوضح عسيري في رده على تساؤل للدخيل: "الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية وعلى التحالف قوات على الأرض، لكن منهجية العمل في اليمن هي عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية".

وتابع "الجيش المصري يشارك في الجهد البحري وفي الجهد الجوي حالياً، ولكن كنا نتكلم آنذاك (في بداية العمليات) عن المشاركة بنحو من 30 إلى 40 ألف جندي كقوات برية".

وأكد اللواء أحمد عسيري، بعدها أن عرض مصر إرسال 40 ألف جندي لم يكن لتحرير اليمن كما فهم البعض من تصريحاته، ولكن للمشاركة في القوة العربية المشتركة.

من جهتها، نفت القاهرة أكثر من مرة مشاركتها بقوات برية ضمن قوات التحالف، موضحة أن مشاركتها تقتصر على عناصر من القوات البحرية والجوية فقط لتأمين البحر الأحمر بما لا يضر بالملاحة في قناة السويس. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4046
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©