الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / شكوى مواطن تتسبب في إعفاء وزير سعودي وإحالته للتحقيق
شكوى مواطن تتسبب في إعفاء وزير سعودي وإحالته للتحقيق
الأحد, 23 أبريل, 2017 07:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شكوى مواطن تتسبب في إعفاء وزير سعودي وإحالته للتحقيق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أحمد المصري / الأناضول
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، أمراً ملكية بإعفاء وزير لارتكابه تجاوزات وإحالته للتحقيق.

وتعد سابقة في المملكة أن يتضمن أمر ملكي صراحة أن أسباب إعفاء وزير هو ارتكابه تجاوزات، بل وإحالته للتحقيق بموجب الأمر نفسه.

وجاء في الأمر الملكي التي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه "يعفى خالد بن عبدالله العرج وزير الخدمة المدنية من منصبه ويكلف عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الخدمة المدنية".

وأوضح الأمر الملكي أن هذا القرار جاء "بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وما رفعه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، والتي تبين من خلالها ارتكاب خالد بن عبد الله العرج وزير الخدمة المدنية تجاوزات بما في ذلك استغلاله للنفوذ والسلطة".

وقضى الأمر نفسه "بتشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق مع العرج فيما ارتكبه من تجاوزات".

ولم يحدد الأمر تلك التجاوزات، إلا أن وسائل إعلام سعودية قد أثارت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016، قيام العرج بتعيين نجله، في إحدى الوزارات، مقابل راتب شهري مرتفع؛ الأمر الذي أثار انتقادات لاذعة ومطالب بإقالته، وفقا لشكوى رفعها مواطن سعودية، لهيئة الفساد.

وفي وقت سابق اليوم أصدر العاهل السعودي، سلسلة أوامر ملكية تقضي بإعفاء عدد من أمراء المناطق والوزراء والمسؤولين والسفراء وتعيين خلفاً لهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3408
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©