الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)
من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)
الأحد, 23 أبريل, 2017 11:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج أونلاين
من قيادة الطائرات العسكرية الحربية إلى سفير أمريكا بمرتبة وزير، يبدأ الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نجل العاهل السعودي، مهمته الجديدة، ليصبح أصغر السفراء السعوديين عمراً.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر مساء السبت، أمراً بتعيين نجله الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفيراً لبلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء هذا التعيين ضمن سلسلة أوامر ملكية تقضي بإعفاء عدد من أمراء المناطق والوزراء والمسؤولين والسفراء وتعيين خلف لهم.

إذ قرر الملك سلمان إعفاء الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي بن عبد الله، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن سلمان بدلاً منه.

خالد بن سلمان، هو ضابط برتبة ملازم طيار، برز في عمليات "عاصفة الحزم" ورابط في المخيمات العسكرية الموجودة في الصف الأول والمواجه لمناطق مليشيات الحوثيين في اليمن.

و"عاصفة الحزم"، هي عملية عسكرية، تقودها السعودية بمشاركة دول عربية أخرى، ضد مليشيات الحوثيين والقوات الموالية لهم وللرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بدأت في مارس/آذار 2015.

وعندما وجهت السعودية أولى ضرباتها ضد تنظيم الدولة في سوريا، كان نجل الملك سلمان ضمن الطيارين الأوائل في تنفيذ تلك الضربات في 2014، بحسب صحيفة "المواطن" السعودية.

السفير السعودي الجديد، كان ضمن خريجي كلية الملك فيصل الجوية، وخريج قاعدة كولومبوس الحربية في ولاية مسيسيبي الأمريكية عام 2009.

وينتظر السفير السعودي الجديد ملفات هامة على الأصعدة كافة، خصوصاً مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، والذي سيزور السعودية الشهر المقبل بعد زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لأمريكا قبل أكثر من شهر.

وقضى أحد الأوامر أيضاً بتعيين "الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز (نجل العاهل السعودي) وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمرتبة وزير".

كما صدرت 3 أوامر ملكية، بإعفاء 3 أمراء مناطق وتعيين بدلاء لهم.

وبموجب تلك الأوامر، تم إعفاء الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل من منصبه، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بدلاً منه، وإعفاء الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة من منصبه، وتعيين الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بدلاً منه.

ويعفي أمر آخر الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي أمير منطقة الحدود الشمالية من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، بدلاً منه.
يمن برس - من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)

يمن برس - من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)

يمن برس - من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)

يمن برس - من العسكرية للدبلوماسية.. من هو سفير الرياض الجديد بواشنطن؟ (صور)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2846
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©