الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / خالد بن سلمان.. سفير السعودية في واشنطن مقاتل ضد «داعش»
خالد بن سلمان.. سفير السعودية في واشنطن مقاتل ضد «داعش»
الأحد, 23 أبريل, 2017 05:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خالد بن سلمان.. سفير السعودية في واشنطن مقاتل ضد «داعش»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

قبل 31 شهراً من تعيينه سفيراً للسعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، ليحمل ملفات الدبلوماسية السعودية في أكبر دولة في العالم، شارك الملازم الطيار بالقوات الجوية السعودية الأمير خالد بن سلمان في ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، حيث كان أحد الطيارين الذي نفذوا ضربة بتاريخ 23 سبتمبر 2014.

وفي يوم مشاركة الأمير خالد في الضربة الجوية ضد “داعش” مع الطيارين السعوديين، قال الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكان حينها ولياً للعهد ووزيراً للدفاع: “أبنائي الطيارون قاموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم ومليكهم”، مؤكداً اعتزازه باحترافيتهم وبسالتهم ووقوفهم ضد من يشوِّه نقاء الإسلام وسماحته.

سيرته:

ولد الأمير خالد بمدينة الرياض 1988، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتخرج في الثانوية العامة عام 2006.

وبدأ حياته العسكرية فور إنهائه الثانوية العامة، وتحديداً بالقوات الجوية، حيث التحق بكلية الملك فيصل الجوية بالرياض لمدة عام، ابتُعث بعدها للولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج في 2009 بعد أن أتمَّ بنجاح برنامج الطيران الحربي في قاعدة “كولومبوس” بولاية “مسيسيبى” الأمريكية، حيث حضر حفل تخرجه الملك سلمان عندما كان ولياً للعهد.

برز اسم الأمير خالد، بعد أن شهد الجميع ببراعته في قيادة الطائرات العسكرية، فقد شارك في عمليات “عاصفة الحزم”، ورابط في المخيمات العسكرية الموجودة بالصف الأول المواجه لمناطق الانقلابيين الحوثيين، كما يعد أصغر السفراء السعوديين عمراً، ويحمل في مهمته الجديدة كسفير للمملكة لدى الولايات المتحدة ملفات مهمة خاصة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمراً ملكياً، مساء أمس، بتعيين الأمير خالد بن سلمان سفيراً للسعودية في أمريكا بدلاً من الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي.

*عين اليوم




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2344
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©