الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هذه التحديات التي تواجه خالد بن سلمان في أهم سفارة سعودية في العالم
هذه التحديات التي تواجه خالد بن سلمان في أهم سفارة سعودية في العالم
الاربعاء, 26 أبريل, 2017 01:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذه التحديات التي تواجه خالد بن سلمان في أهم سفارة سعودية في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

كشف الباحث المعروف "سلمان الأنصاري"  رئيس لجنة العلاقات العامة السعودية- الأمريكية "سابراك" عن التحديات التي تواجه الأمير "خالد بن سلمان" السفير السعودي الجديد لدى واشنطن.

وقال "الأنصاري"  في تصريحات لصحيفة "مكة" السعودية، إن أبرز التحديات التي تواجه السفير الجديد تتمثل في إعادة هيكلة سفارة الرياض لدى واشنطن، وزيادة الاعتماد على المواطنين بدلا من الشركات الأمريكية، خاصة في مواضيع التأثير على الرأي العام الأمريكي.

ولعل التحدي الأكبر الذي يواجه الأمير الشاب، بحسب الأنصاري ، يتمثل في بناء عمل مؤسساتي ومستدام في واشنطن، لا يعتمد على شخص واحد. ويضيف قائلا "السعودية ما زال لديها الكثير من الفرص للتطوير، خاصة فيما يتعلق بمشاريعها الإعلامية والثقافية الخارجية".

وأبدى الباحث السعودي، ثقة كبيرة بأن الأمير خالد بن سلمان سيعمل بأسلوب مهني وفعال مع الإدارة الأمريكية الحالية، وبالأخص مع جاريد كوشنر، والذي يلقب في أمريكا بـ "وزير كل شيء"، فهو –والحديث للأنصاري- شاب أيضا ومعني بالكثير من الحقائب الرسمية وغير الرسمية سواء في الشقين السياسي أو الاقتصادي.

ويعول رئيس لجنة سابراك على الدور الذي سيلعبه السفير الجديد للسعودية في أمريكا، بتعظيم الاستفادة من إدارة علاقات الكونجرس في سفارة الرياض، وهي إدارة تستحدثها جميع سفارات دول العالم العاملة في واشنطن. 

ويقول في هذا الصدد "السفارة السعودية لديها هذه الإدارة ولكن حجمها صغير جدا وبعدد أقل من 4 أشخاص، وهذا يعود بسبب اعتمادها على الشركات الأمريكية بدلا من الاعتماد على الكوادر السعودية".

وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه الأمير الشاب، فإن الأنصاري يرى أن التفاؤل هو سيد الموقف وبالأخص في مقدرة الأمير خالد بن سلمان للتصحيح والتنظيم لعمل السفارة التي تعد أهم سفارة سعودية في العالم.

وعيّنت المملكة السعودية نجل الملك سلمان سفيرًا لدى حليفتها الرئيسية واشنطن التي شهدت العلاقات معها تحسنًا في ظلّ إدارة الرئيس "دونالد ترامب".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الأمر الملكي الآتي: "يُعفى صاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، من منصبه".

وأضاف الأمر الملكي: "يُعيّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود سفيرًا للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2405
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©