الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الداخلية السعودية تعلن تدمير زورق حوثي مفخخ كان يستهدف محطة توزيع أرامكو بجازان
الداخلية السعودية تعلن تدمير زورق حوثي مفخخ كان يستهدف محطة توزيع أرامكو بجازان
الاربعاء, 26 أبريل, 2017 04:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الداخلية السعودية تعلن تدمير زورق حوثي مفخخ كان يستهدف محطة توزيع أرامكو بجازان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

قال  المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية  بأنه في صباح الثلاثاء 26 أبريل 2017، تمكن رجال حرس الحدود بمركز العاشق بقطاع الموسم بمنطقة جازان، من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ.

وقال المتحدث إنه تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله المياه السعودية إلى (34) عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية، وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه للتحكم الآلي من بعد؛ ما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري.

وذكر أنه بفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية، تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار؛ حيث تم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر.

وتابع المتحدث الأمني: "إن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن قوات حرس الحدود ستكون بالمرصاد لمثل هذه المحاولات الإرهابية، والذود عن حدود البلاد البرية والبحرية، وإحباط أي محاولات إرهابية قبل تمكنها من تحقيق أهدافها، والعمل جنبًا إلى جنب مع زملائهم من منسوبي القوات العسكرية على ذلك، وللوصول -بمشيئة الله- إلى من يقف وراءها من المليشيات الحوثية التي تعمل على تهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق المفخخة والألغام البحرية والتعامل مع تهديداتهم بما يدحر عدوانهم".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1677
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©