الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / شاهد بالفيديو لحظة مقتل 12 من عناصر حرس الحدود الإيراني قرب الحدود مع باكستان
شاهد بالفيديو لحظة مقتل 12 من عناصر حرس الحدود الإيراني قرب الحدود مع باكستان
الإثنين, 01 مايو, 2017 08:16:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شاهد بالفيديو لحظة مقتل 12 من عناصر حرس الحدود الإيراني قرب الحدود مع باكستان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21- مصطفى الدليمي
نشرت مواقع محلية إيرانية، الأحد، مقطعا مصورا للحظة الهجوم على حرس الحدود الإيراني وقتل عشرة منهم قرب الحدود الباكستانية الأربعاء الماضي، فيما كشف مسؤول إيراني عن هوية المنفذين.

وبثت وكالتا "فارس" و "روكنا" الإيرانيتين، مقطعا مصورا يظهر فتح نار كثيف على عربة عسكرية كان يستقلها حرس الحدود الإيرانيين، فيما يسمع صوت أشخاص (على الأرجح أنهم المهاجمون) وهم يكبرون أثناء إطلاق الرصاص.

وفي الوقت الذي لم يظهر التسجيل صورا لوجوه المنفذين، فقد أعلن نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان عن ?شف هوية عدد من المتورطين في الهجوم المسلح ضد قوات حرس الحدود الإيرانية في منطقة ميرجاوه.

وقال أبو الفضل حسن بيغي، إن "منفذي الهجوم متواجدون في الأراضي البا?ستانية حاليا وبناء على إعلان وزارة الخارجية البا?ستانية إنها تتعاون مع إيران للقبض عليهم".

وأضاف المسؤول الإيراني، وفقا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" أن "عدد هؤلاء الإرهابيين ?ثير وتم الكشف عن هوية بعضهم ودون أدنى شك سيلقى القبض عليهم بالتعاون مع الحكومة ووزارة الخارجية البا?ستانيتين".

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية أفادت بأن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني قال إن "عملية استشهاد قوات الحدود الإيرانية في الحدود المشتركة يجب تحليلها بحادث يتجاوز العملية الإرهابية التي تم التخطيط لها في الأراضي الباكستانية".

وتابع بأن"السعودية لعبت دورا في عملية اغتيال قوات حرس الحدود الإيرانيين"، لافتا إلى أن "الرياض تسعى من خلال فرض المضايقات على إيران إلى إبعاد الأزمة عن حدودها، وخلق متاعب أمنية لطهران".

وكان نائب قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني، العميد اسكندر مؤمني قال، السبت، إنه وفقا للمعلومات الواردة فان الجندي المفقود في حادث ميرجاوه نقل إلى داخل الأراضي الباكستانية بعد إصابته بجراح.

و نقلا عن موقع "IFP" الإيراني، أضاف مؤمني، بأنه تم الوصول إلى خيوط في هذا الموضوع إلا أن جهود قوى الأمن الداخلي مازالت مستمرة للكشف عن مصير هذا الجندي وإعادته إلى البلاد.

والأربعاء 26 نيسان/ أبريل الجاري، قتل عشرة عناصر من حرس الحدود الإيرانيين في اشتباكات مع مسلحين على الحدود مع باكستان.

واندلعت المواجهات في منطقة ميرجاوه الواقعة في محافظة سيستان بلوشستان على الحدود مع باكستان.

وبحسب الإعلام الإيراني، ينفذ جهاديون أعضاء في جماعة "جيش العدل" بانتظام عمليات مسلحة في المحافظة. وتتهم طهران هذه الجماعة بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة، وبأنها تتسلل إلى إيران من باكستان.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3961
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©