الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / محلل سياسي سعودي: يفجر مفاجأة عن تيران وصنافير
محلل سياسي سعودي: يفجر مفاجأة عن تيران وصنافير
الخميس, 04 مايو, 2017 05:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سليمان العقيلي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
سليمان العقيلي

*يمن برس - متابعات
أشاد الكاتب والباحث السياسي السعودي سليمان العقيلي، بتصريحات الأمير محمد بن سلمان ولى ولي العهد السعودي، بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"، لافتا إلى أن تلك التصريحات تؤكد التفاهم المسبق بين القياديتين المصرية والسعودية بشأن ترسيم الحدود.

وقال "العقيلي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "بتوقيت مصر" المُذاع على التلفزيون العربي، إن الحدود المصرية والسعودية معروفة ومحددة، ولا يوجد مشاكل في هذا الشأن، والاتفاقيات التي عقدت بين مصر والمملكة ستنفذ بالكامل ولا يمكن بناء الجسر إلا بعد ترسيم الحدود البحرية بين البلدين من أجل إطلاق المشاريع الاقتصادية وتعزيز التبادل الاقتصادي.

وأشار "العقيلي"، إلى أن الإثارة الحالية عن وجود مشكلات ما هي إلا محاولة لتعطيل المشروعات المشتركة بين البلدين، وأن من يثير تلك الشائعات له موقف من النظام المصري أو لديه خصومة مع النظام السعودي، مضيفًا: "كل الحكومات المصرية السابقة أقرت بسعودية الجزيرتين وليس هناك مجال للجدال".

وتابع: "الاتفاقية المصرية السعودية سارية ولم يطرأ عليها أي تغيير، وما يحدث الآن من اعتراض مصري مجرد مناوشات حزبية داخلية لا تمثل الشعب والضمير المصري المحب للسعودية وتعزيز التعاون مع الشعب السعودي". 

وأكد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع أن تيران وصنافير سعودية ولا يوجد خلاف مع مصر حول ذلك والإدارة المصرية والسعودية تتعامل مع ذلك على هذا الأساس وتعترف به.

وقال الأمير محمد بن سلمان في حوار هام نقلته فضائيات سعودية، إن ما تم هو ترسيم للحدود بين البلدين يؤكد على سعودية الجزر ولا يوجد خلاف على ذلك، مؤكدا في الوقت نفسه أن العلاقات بين البلدين في أوجها ومتميزة ومصر ستقف مع السعودية في أي وقت مثلما ستقف السعودية مع مصر في أي وقت تحتاجها .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3630
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©