الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / باحث يمني يمنح شهادة التمييز في مؤتمر لكسمبورج الفرنسية
باحث يمني يمنح شهادة التمييز في مؤتمر لكسمبورج الفرنسية
الإثنين, 28 مايو, 2012 01:52:00 مساءً

باحث يمني يمنح شهادة التمييز في مؤتمر لكسمبورج الفرنسية

*يمن برس - القاهرة- فايز حيدر
منح الباحث اليمني جلال أحمد سالم المرزوقي شهادة تميز في المؤتمر العلمي للأبحاث الطبية (Med- e- Tel) في مدينة لكسمبورج الفرنسية الذي عقد برعاية (International Society For Telemedicine and ehealth ) الجمعية الدولية للدراسات الطبية عن بعد والصحة الإلكترونية خلال الفترة من 18-20 أبريل 2012م

وذلك في بحثه المقدم تحت عنوان (Building OBR-based OWL Ontology for Viral Hepatitis) بناء الانطولوجيا في فيروس الكبد باستخدام أطار (OBR) الحديث، حيث يهتم البحث في عمل التشخيص الطبي الدقيق لمرض فيروس الكبد الوبائي(Viral Hepatitis) إضافة إلى بناء العلاقة في التطور التكنولوجي واستخدام الحاسوب في العلوم الطبية وتعزيز الخدمات الطبية في مجال اكتشاف الأمراض وتشخيصها.

كما يساعد البحث الأطباء في عملية التشخيص الطبي الدقيق، ويقدم الاستفادة للطلاب في الجامعات الطبية في مجال علم الأمراض، ويمكن مشاركته على الانترنت حيث يمثل ذلك نقطة تواصل حديثة ومستقبلية بين الأطباء على مستوى العالم.

وسلم الباحث شهادة التميز بالنيابة عن المؤتمر البروفسور عبد البديع سالم أستاذ علوم الحاسوب كلية الحاسبات بجامعة عين شمس، والدكتور إبراهيم فتحي معوض- أستاذ كلية الحاسبات عين شمس.

كما تم نشر البحث في الكتاب الطبي الخاص بالمؤتمر.

والجدير بالذكر بأن البحث يعد جزء من الرسالة التي يتوقع الباحث مناقشتها خلال الأيام القليلة القادمة، لحصوله على درجة الماجستير في علوم الحاسوب في رسالته الموسومة بـ ( استخدام أسلوب الانطولوجيا لإدارة قواعد المعرفة الطبية) " Ontology based Approach for Medical knowledge Management".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2008
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©