الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مصر تلحق السعودية والأمارات وتحجب مواقع إلكترونية وصحفا تابعة لقطر بينها الجزيرة
مصر تلحق السعودية والأمارات وتحجب مواقع إلكترونية وصحفا تابعة لقطر بينها الجزيرة
الخميس, 25 مايو, 2017 10:06:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصر تلحق السعودية والأمارات وتحجب مواقع إلكترونية وصحفا تابعة لقطر بينها الجزيرة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قررت السلطات المصرية حجب مواقع إلكترونية ووسائل إعلام وصحف تابعة لقطر وجماعة الإخوان، وتمَّ حجب 21 موقعاً إلكترونياً، لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف، ويتعمد نشر الأكاذيب، أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة.

وذكرت مصادر مصرية ل  العربية.نت" أنه صدرت قرارات بحجب الصحف القطرية على شبكة الإنترنت في مصر، إضافة لقناة الجزيرة ومنصاتها الإلكترونية، وكذلك القنوات التابعة للإخوان وتبث من تركيا.

وأضافت أن القائمة تضم صحف الشرق و العرب و الراية و الوطن القطرية ووكالة الأنباء القطرية وموقع قناة الجزيرة وموقع عربي 21 وموقع صحيفة الشعب وموقع الحرية بوست و حسم و بوابة القاهرة و المصريون و هافينغتون بوست و حماس أونلاين و إخوان أونلاين و رصد و العربي الجديد وموقع مدى مصر. 

وقالت إن السلطات ستحجب قائمة أخرى من المواقع بعد ثبوت تورطها في الدعوة للعنف والتحريض والترويج لجماعة الإخوان الإرهابية ودعمها للإرهاب، ومنها مواقع قناتي مكملين والشرق وموقع كلمتي ومواقع أخرى تبث من دول خارجية.
وتأتي الخطوة المصرية بعد أن حجبت الجهات المختصة في السعودية، الأربعاء، مواقع "الجزيرة.نت" ووكالة الأنباء القطرية (قنا) ومواقع الوطن والراية والعرب والشرق ومجموعة الجزيرة الإعلامية والجزيرة الوثائقية والجزيرة الإنجليزية.
كما حجبت دولة الإمارات العربية المتحدة كافة المواقع الإعلامية القطرية.
وتأتي هذه الإجراءات بعد تصريحات أمير قطر، الثلاثاء، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة، والتحريض على الأحداث في البحرين.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد شدد على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا و إيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي و إسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.

وقال أيضاً "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب، لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله"، وطالب مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة"، مؤكداً أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة، مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.

وأشار إلى أن "قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1756
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©