الثلاثاء ، ٣١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٠ مساءً
وزير الخارجية عبد الملك المخلافي

وزير الخارجية يصل مسقط في زيارة مفاجئة

ل إلى العاصمة العمانية مسقط مساء الأحد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني «عبد الملك المخلافي» في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها عدد من المسؤولين بسلطنة عمان لبحث مجالات التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن المخلافي سيلتقي خلال زيارته مسؤولين بالسلطنة لبحث مجالات التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت أن وزير الشؤون الخارجية العماني «يوسف بن عبد الله بن علوي» أقام مأدبة عشاء على شرف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية حضرها عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية العمانية والوفد المرافق لوزير الخارجية.

ويرافقه خلال الزيارة السفير «أحمد عبدالله ناجي» رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية.
ويوم الأربعاء الماضي، غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» العاصمة صنعاء، دون إحراز تقدم في حلحلة الأزمة اليمنية واستئناف مشاورات السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضي.

وذكرت مصادر أممية أن «ولد الشيخ» غادر دون الحصول على موافقة الحوثيين على خارطة الطريق التي حملها إلى صنعاء، وتنص على انسحاب الجماعة من ميناء الحديدة، غربي البلاد، كأساس لإبرام هدنة إنسانية في شهر رمضان، ثم استئناف مشاورات السلام.

وكان موقف الحوثيين وحزب «علي عبد الله صالح»، متعنتا بشأن الانسحاب من ميناء الحديدة، واشترطوا قبل ذلك معالجة مسألة رواتب موظفي الدولة المتوقفة منذ 8 أشهر من خلال تحييد البنك المركزي، ورفع الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف العربي على مطار صنعاء الدولي، كأساس للتفاوض.

ووفقا للخطة الأممية، يرتبط انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وتسليمه للأمم المتحدة برفع الحظر الجوي المفروض من التحالف على مطار صنعاء منذ 9 من أغسطس/آب من العام الماضي.

ويشترط الحوثيون في المقام الأول، أن تقوم الأمم المتحدة بـ«رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي»، و«معالجة قضية الرواتب».

الخبر التالي : أكاديمي سعودي يكشف سبب تفجر الخلاف الخليجي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 668.00 665.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي