الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الإمارات: نصف مليون درهم والسجن لمحاولي الوصول إلى مواقع الإنترنت المحجوبة
الإمارات: نصف مليون درهم والسجن لمحاولي الوصول إلى مواقع الإنترنت المحجوبة
الإثنين, 29 مايو, 2017 02:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات: نصف مليون درهم والسجن لمحاولي الوصول إلى مواقع الإنترنت المحجوبة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
دافعت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات عن قوانين زجرية جديدة صدرت بشأن استخدام «البروكسي» والشبكات الافتراضية الخاصة في الإمارات، وقالت إن تلك القوانين لن تؤثر على المستخدمين «الشرعيين» للإنترنت.

وأصدرت الإمارات في وقت سابق الشهر الجاري سلسلة جديدة من القوانين المتعلقة بجرائم تكنولوجيا المعلومات، وينص أحدها على أن أي شخص يستخدم تقنية الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) أو «بروكسي» في دولة الإمارات العربية المتحدة «لارتكاب أو منع اكتشاف جريمة» يمكن سجنه أو تغريمه بخمسمائة ألف درهم إلى مليوني درهم (نحو 136.2 ألف دولار) ويمكن الجمع بين العقوبتين.

وكانت الغرامة على مثل تلك الحالات تتراوح بين 150 ألف درهم وخمسمائة ألف درهم إماراتي.

وتستخدم الشبكات الافتراضية الخاصة و«البروكسي» عادة للوصول إلى التطبيقات المحجوبة والمحظورة في الإمارات، خاصة خدمات الاتصال الصوتي في «سكايب وواتساب».

وحظرت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات الأسبوع الماضي الدخول إلى موقع «الجزيرة نت»، وقالت الهيئة في التنويه الذي يظهر للمستخدمين من داخل دولة الإمارات إن محتويات الموقع تم تصنيفها ضمن المحتويات المحظورة التي «لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية».

وتنص القوانين الجديدة على أن مقدم الخدمة الذي يقدم نشاطا مثل الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت (سكايب مثلا) دون ترخيص هو أيضا يرتكب عملا غير قانوني بموجب قانون الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حملة قمع

وتأتي هذه القوانين بعد أن بدأت البلاد حملة قمع على الإنترنت الشهر الماضي، حكم في إطارها على رجل في أبوظبي بالسجن، وتحميله بشكل غير قانوني مجموعة من الأفلام التلفزيونية والأفلام من منصة تلفزيونية.

ويعتقد بأن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة منتشر على نطاق واسع في الإمارات، حيث يستخدمها العديد من السكان للدخول إلى الإنترنت، أو أي محتوى آخر غير متوفر في البلاد عن طريق خداع قيود المنطقة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1798
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©