الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / قطر تسلم مطلوبا سعوديا إلى الرياض
قطر تسلم مطلوبا سعوديا إلى الرياض
الإثنين, 29 مايو, 2017 05:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قطر تسلم مطلوبا سعوديا إلى الرياض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول

أعلنت قطر، اليوم الإثنين، أنها سلمت المواطن السعودي محمد عبدالله العتيبي، المطلوب لدى السلطات المختصة في بلاده إلى الرياض، الأربعاء الماضي.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن التسليم تم "استنادا إلى التعاون القضائي بين قطر والمملكة (السعودية)".

وبين المصدر أن "التسليم استند أيضا إلى الإجراءات القانونية والاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات الصلة بتسليم المتهمين والمجرمين".

وجاء بيان الخارجية القطرية، ردا على بيان لمنظمة العفو الدولية، مساء أمس، دانت فيه قطر لتسليمها العتيبي، الذي وصفته أنه "مدافع عن حقوق الإنسان"، للمملكة.

وأضافت "العفو الدولية" أن "العتيبي" يواجه "خطر السجن أو التعذيب".

ويشار أن العتيبي، فرّ إلى قطر بعد رفع قرار حظر السفر، الذي جرى فرضه عليه بموجب حكم سابق في فبراير/شباط 2017.

وبدأت محاكمته الحالية في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016، بعد توجيه عدة تهم إليه من بينها "نشره لتغريدات مناوئة ومسيئة من شأنها المساس بالنظام العام" و"إعادته نشر تغريدات مماثلة تتضمن إساءة للمملكة ولولاة الأمر وللدول العربية"، "واستعدائه لمنظمات حقوقية دولية ضد المملكة".

يأتي الإعلان عن تسليم العتيبي، في وقت تشهد فيه العلاقات بين قطر والسعودية توترا على خلفية اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ليل الثلاثاء/ الأربعاء الماضي، نفت الدوحة صحتها أكثر من مرة.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2896
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©