الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الكشف عن اختراق طائرة سعودية للمجال الجوي الإيراني
الكشف عن اختراق طائرة سعودية للمجال الجوي الإيراني
الثلاثاء, 30 مايو, 2017 07:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكشف عن اختراق طائرة سعودية للمجال الجوي الإيراني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف برلماني إيراني عن احتكاك عسكري جرى بين السعودية وإيران، الخميس الماضي، في رواية غير مسبوقة، نقلتها مواقع إيرانية. 
 
وأوضح كريم قدوسي، البرلماني الذي يعد من أبرز قادة تيار المحافظين، شكل هذا الاحتكاك العسكري، في تصريحات اطلعت عليها "عربي21"، موضحا أن ذلك حصل في الأجواء الإيرانية بين الطيران السعودي والإيراني، وفق قوله. 
 
وقال قدوسي عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن الطيران السعودي دخل المجال الجوي الإيراني، معتبرا الأمر "انتهاكا للسيادة الإيرانية".
 
وصرح لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، موضحا أن "طائرة سعودية غادرت مطار الدمام إلى قيرغيزستان التي تحمل قادة عسكريين سعوديين للمشاركة في اجتماع مع المسؤولين الأمريكيين حول موضوع تنظيم داعش، وأن هذه الطائرة السعودية انتهكت الأجواء الإيرانية".
 
وروى أن "المراقب الجوي في مطار يزد إيران رصد الطائرة السعودية، وقام بالاستعلام من مطار طهران هل يسمح لها بالبقاء بالأجواء الإيرانية، وهل لديها الموافقة للطيران في المجال الجوي الإيراني أم لا؟". 
 
وقال قدوسي لوكالة "إيسنا" إن الطائرة السعودية تبين أنها لا تمتلك الموافقة على التحليق في المجال الجوي الإيراني. 
 
ولفت إلى أن طائرات حربية إيرانية قامت بمرافقة الطائرة السعودية في الجو، وأجبرتها على مغادرة المجال الجوي الإيراني والعودة إلى مطار الدمام، بأوامر من وزارة الخارجية.
 
وطالب وزارة الدفاع والخارجية الإيرانية بأن توضح ماهية هذه الحادثة، مؤكدا أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني ستتابع هذه القضية. 
 
وتساءل في تصريحاته للوكالة الإيرانية: "لماذا بعد صدور الأوامر من الدفاع الجوي الإيراني بهبوط الطائرة السعودية في أحد المطارات الإيرانية، رفضت هذه  الطائرة الهبوط، ووافقت وزارة الخارجية الإيرانية على عودتها إلى مطار الدمام؟".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8726
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©