الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مسؤولة مصرية: جماعة «الإخوان» تقف وراء الزيادة السكانية
مسؤولة مصرية: جماعة «الإخوان» تقف وراء الزيادة السكانية
الاربعاء, 31 مايو, 2017 06:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسؤولة مصرية: جماعة «الإخوان» تقف وراء الزيادة السكانية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
زعمت «مايسة شوقي»، نائب وزير الصحة المصري، أن «جماعة الإخوان المسلمين تقف وراء الزيادة السكانية في مصر».

وقالت «شوقي»، خلال جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حول رؤية الوزارة للحد من الزيادة السكانية، «وقت حكم الإخوان شهدت زيادة في أعداد السكان بشكل ملحوظ».

وأضافت «شوقي»: «طوال فترة حكم الإخوان لم يكن هناك اهتمام بملف الزيادة السكانية والترويج لبرامج تنظيم الأسرة والوعي بتداعيات الزيادة السكانية لذا لاحظنا زيادة مضطردة في أعداد السكان في الفترة ما قبل عام 2014 بدأت بعدها عودة الوعي مرة أخرى بالملف بشكل أفضل».

ومن آن لآخر، يتهم مسؤولون حكوميون وإعلاميون موالون للانقلاب العسكري، جماعة الاخوان، بالمسؤولية عن إغراق محافظة «الإسكندرية»، شمالي البلاد، وسد البلاعات وبيع سيناء وتأجير قناة السويس، بالاضافة إلى تهم تتعلق بخلق مناخ تشاؤمي.

الملفت أن العديد من أزمات الشارع المصري، تتجاوز قدرات جماعة الإخوان، في تأليب المواطن المصري ضد حكم الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، وبعضها يرتبط بعوامل طبيعية، لا دخل للعنصر البشري في التسبب فيها، مثل أزمة «أسماك القرش» التي غزت الشواطئ المصرية، وتم نسبها إلى عناصر جماعة الإخوان، التي أطيح بها من الحكم في انقلاب عسكري، نفذه الجيش المصري في 3 يوليو/تموز 2013.

وسبق أن اتهم المستشار «مرتضى منصور»، رئيس نادى الزمالك، خلال برنامج «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد»، العام الماضي، جماعة الاخوان بأنها السبب وراء هزيمة نادى «الزمالك» من «صن داونز» الأفريقى، خلال المبارة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وتستخدم «الشماعة» كأداة من الخشب أو الحديد أو البلاستيك؛ لتسهيل عملية تعليق المعاطف، والسراويل والتنانير، والملابس بشكل عام، لكن يجري استخدامها في مصر كمصطلح سياسي، من شأنه إيجاد مخرج يبرر فشل النظام السياسي الحاكم، ويلقي بالمسئولية على المعارضة في افتعال الأزمات المعيشية، والكوارث الاقتصادية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2631
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©