الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / إيران تعلق رسميا على إختراق طائرة سعودية لمجالها الجوي
إيران تعلق رسميا على إختراق طائرة سعودية لمجالها الجوي
الخميس, 01 يونيو, 2017 02:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ظريف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ظريف

*يمن برس - متابعات
قلل وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، من أهمية الضجة التي أثارها أحد نواب البرلمان الإيراني حول اختراق طائرة سعودية للأجواء الإيرانية، بعدما زعم النائب وجود عسكريين على متنها، مؤكداً أن الحادث “عادي” وأن الطائرة لم تكن تحمل عسكريين.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية عن ظريف قوله، ردا على سؤال حول “حقيقة دخول طائرة سعودية إلى الأجواء الإيرانية بشكل غير قانوني” أن الأمر “عادي ويحدث في حوادث الطيران الدولية حتى أن وزارة الخارجية لم تكن على علم به” مضيفاً: “أعتقد أن وزارة الدفاع لم تكن تعلم بالأمر أيضاً”.

واعتبر ظريف أن الحادث “يقع في معظم بلدان العالم حيث تغيّر بعض الرحلات الجوية مسارها فترغم على دخول أجواء غير مصرّح بها”، مضيفاً: “حسب ما يطبق على مثل هذه الحالات من حول العالم فقد تم الاتصال بالطائرة عبر منظومة الملاحة الجوية وخيروها بين تغيير مسارها أو إجبارها على الهبوط، لكن الطيّار فضل تغيير مساره” وفقاً للوكالة.

وكانت وكالة “ايسنا” الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت في وقت سابق عن كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، قوله إن طائرة عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى قرغيزستان، اخترقت الأجواء الإيرانية، زاعما أن مقاتلة من سلاح الجو الإيراني أرغمتها على المغادرة وأن كانت تقل عسكريين سعوديين بطريقهم لاجتماع مع نظرائهم من الولايات المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2736
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©