الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / المخزون القطري من الحبوب سينتهي خلال 4 أسابيع
المخزون القطري من الحبوب سينتهي خلال 4 أسابيع
الخميس, 08 يونيو, 2017 07:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المخزون القطري من الحبوب سينتهي خلال 4 أسابيع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت تركيا نيتها إرسال طائرة شحن مليئة بالمواد الغذائية إلى قطر، في الوقت الذي من المتوقع أن ينتهي المخزون القطري من الحبوب الغذائية خلال الأسابيع الأربعة القادمة، نتيجة الحصار المفروض على قطر من قبل دول الجوار.

وأعلن رئيس اتحاد المصدّرين الأتراك محمد بيوكيكشي، أنّ المصدِّرين جاهزون لتأمين احتياجات قطر من المواد الغذائية، وأشار بيوكيكشي في تصريحات لصحيفة الصباح أن تركيا تقريباً كانت لا تصدِّر المواد الغذائية إلى قطر، وأنَّ صادراتها كانت مقتصرة على مواد الإنشاءات.

ومن المتوقع بحسب "حرييت" أن تقوم لجنة قطرية بزيارة تركيا من أجل بحث عملية تزويد قطر بالمواد الغذائية اللازمة، ومن جانبها ستقوم لجان متخصصة تركية بدراسة التفاصيل التقنية بخصوص تلبية الاحتياجات الغذائية الضرورية لقطر.

مع العلم أن 90% من احتياجات قطر من المواد الغذائية تستوردها من الخارج، و40% من الواردات تدخل إلى قطر من الحدود السعودية التي أعلنت إغلاق حدودها معها ومقاطعتها التامة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعطى تعليماته المباشرة للوزراء المعنيين بمتابعة تفاصيل الأزمة الخليجية بشكل شخصي.

وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبيكجي أكد في وقت سابق أنه تمّ اتخاذ التدابير اللازمة من أجل منع الآثار الاقتصادية السلبية على قطر.

وفي جانب آخر عبَّر الشعب القطري عن شكره الجزيل لتركيا، وذلك عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن حجم الواردات العامة إلى قطر 32.5 مليار دولار، حيث يبلغ حجم استيراد المواد الغذائية السنوي 5 مليارات دولار، ويصل حجم الواردات الغذائية من الإمارات العربية المتحدة 377 مليون دولار، ومن السعودية 526 مليون دولار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3693
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©