الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / آخر تعليق لأنور قرقاش حول الأزمة مع قطر
آخر تعليق لأنور قرقاش حول الأزمة مع قطر
الجمعة, 09 يونيو, 2017 11:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
آخر تعليق لأنور قرقاش حول الأزمة مع قطر

*يمن برس - متابعات
قال وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أنور قرقاش، إن نشر القائمة الإرهابية فرصة لمراجعة الشقيق لسياسته، في إشارة منه إلى دولة "قطر".

وأضاف قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "الأدلة لا نتمناها لدولة من دول التعاون، هي فرصة لتغيير الاتجاه بعيدا عن المكابرة والتصعيد".

وأشار إلى أن نواة المشكلة بين دول الخليج وقطر، هي دعم أجندة التطرف والإرهاب، مبينا أن "قائمة الإرهاب" تطرح أسئلة محرجة حول توجه موتور لا يمكن تفسيره تحت عنوان الإستقلالية ورفض الوصاية.

ولفت إلى أن الحل يكون عبر الدبلوماسية، وليس اللجوء إلى الحليف الإيراني والتركي، مبينا أن نقطة الانطلاق معالجة مشاغل الأشقاء حول سياسة استهداف أمنهم واستقرارهم.

وقال قرقاش: "قائمة الإرهاب دليل لسياسة إنزلقت وتورطت في بحثها عن سراب الموقع والنفوذ، والشجاعة والقيادة في المراجعة والتقويم لا السير في الطريق المتعرج".

واستطرد قائلا: " لا أرى شخصيا أننا في سياسة هدفها التصعيد، الهدف كما أراه تقويم شرر استهدف المنطقة، ويبقى البديل في انفصال الدروب بين معسكري الاعتدال والتحريض".

وأوضح أنه بالرغم من صعوبة الأزمة على الخليج العربي وشعوبه، إلا أن في الوضوح راحة، مبينا أنه من الصعب التعامل مع شريك في ازدواجيته تعود تقويض عالم الشراكة، في إشارة منه لقطر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1897
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©