الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / وعود بإنهاء انقطاعات الكهرباء خلال أيام في عدن
وعود بإنهاء انقطاعات الكهرباء خلال أيام في عدن
الإثنين, 12 يونيو, 2017 08:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وعود بإنهاء انقطاعات الكهرباء خلال أيام في عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
توقع مسؤول حكومي يمني لـ"العربي الجديد"، انفراج أزمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، منتصف الشهر الحالي، من خلال توفير طاقة مشتراة من شركات تجارية بقدرة 100 ميغاواط ستساهم إلى جانب المحطة الممولة من قطر في تغطية عجز التوليد بنسبة 90%.

وكشف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن مولدات اشترتها الحكومة من شركات تجارية بقدرة 70 ميغاواط ستصل عدن خلال الأسبوع الحالي، وأن طاقة بقدرة 30 ميغاواط وصلت الثلاثاء الماضي، وبدأ فريق فني في تركيب وتشغيل المولدات.

ووقعت وزارة الكهرباء اليمنية، نهاية أبريل/ نيسان الماضي، عقداً مع شركة السعدي للطاقة المشتراة لتوفير 90 ميغاوات، وعقد آخر مع شركة باجرش لتوفير 10 ميغاواط، ضمن جهود لمعالجة أزمة الكهرباء في مدينة عدن التي تعاني نقصاً في توليد الطاقة يقترب من ثُلثي الاحتياجات.

إذ يبلغ التوليد المتوفر حاليا 150 ميغاواط، بينما الطلب على الكهرباء يصل إلى 370 ميغاواط.   

وأشعل انقطاع الكهرباء احتجاجات مستمرة في المدينة التي تواجه صيفاً شديد الحرارة، ونظم محتجون، أمس السبت، تظاهرة حاشدة إلى قصر معاشيق الرئاسي حيث مقر الحكومة مطالبين بإنهاء أزمة انقطاع التيار التي فاقمت معاناتهم.

وأدى تزايد انقطاع التيار، خلال الفترة الماضية، إلى تعطيل الأعمال وانعكاسات سلبية على المنشآت التجارية في مدينة لا تمتلك أية بدائل لتعويض فترات انقطاع التيار. ويسوء الوضع في المستشفيات الحكومية التي تتوقف عن تأدية خدماتها، فضلاً عن حدوث وفيات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3157
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©