2017/12/28
الجيش اليمني يلاحق الحوثيين باكثر من جبهة.. ويتقدم في أرحب
 قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي، تقدمت في مواقع إستراتيجية في محافظة البيضاء، أمس، وتمكنت من تحريرها وطرد الميليشيات الانقلابية منها، عقب اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين في مديريات عدة بالمحافظة.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير موقع الثعالب الإستراتيجي، وسط فرار جماعي للميليشيات، فيما أسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى، منهم قائد الميليشيات الحوثية في مناطق الزوب المدعو أحسن علي حسن فارع.
 
يأتي ذلك، فيما تداول نشطاء ميدانيون، معلومات عن اندلاع معارك ضارية بين المقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية في منطقة الشواهرة، إثر هجوم نفذته عناصر المقاومة على مواقع الميليشيات في المنطقة ذاتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتدمير طاقمين عسكريين كانا بحوزتهم، قبل أن تلجأ الميليشيات إلى تفجير الطرقات في محافظة البيضاء، لعرقلة تقدم القوات الشرعية.
 
في غضون ذلك، أشارت مصادر إلى أن الجيش الوطني يخوض معارك مستمرة في جبهة نهم الإستراتيجية، شرقي العاصمة صنعاء، بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف، إذ تمكنت القوات الشرعية من التقدم على أكثر من جبهة، مقابل تراجع وانهيار العناصر الانقلابية، إثر سقوط القيادات الميدانية بكثرة في صفوفها، والنقص البشري والعسكري جراء عسكرة العاصمة صنعاء.
 
ولفتت المصادر إلى أن الشرعية، واصلت تقدمها في مديرية أرحب، شمالي العاصمة، وأحكمت قبضتها على أجزاء من سلسلة جبال قطبين في مديرية نهم، عقب سيطرتها مؤخرا، على جبال القناصين الإستراتيجية، مما ساعدها في تكثيف القصف العنيف على مواقع المتمردين في مسورة وحبل المدفون المحاذي لها، مما أدى إلى فرار الانقلابيين إثر سقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوفهم.
 
إلى ذلك، نفذّت مقاتلات التحالف العربي، أمس، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع متعددة للميليشيات الانقلابية في محافظة ذمار، شملت مبنى المحافظة الواقع شرقي المدينة، مما أسفر عن مصرع وإصابة عشرات العناصر المتمردة.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news102322.html