2018/01/21
الأمم المتحدة تطلق أكبر نداء إنساني في تاريخ اليمن لجمع قرابة 3 مليار دولار
أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، للعام 2018.

وبحسب بيان صدر عن المكتب اليوم الأحد الموافق 21 يناير، فإن الخطة تتطلب 3 مليار و960 مليون دولار، لتقديم مساعدات منقذة للأرواح لأكثر من 13 مليون شخص في اليمن خلال هذا العام.

ويعتبر هذا أكبر نداء إنساني في تاريخ اليمن، حيث أوضح البيان، أن الصراع المتصاعد منذ ثلاث سنوات، أدى إلى تحويل اليمن إلى ساحة لأسوأ أزمة إنسانية من صنع البشر في هذا العصر.

ولفت بيان المنظمة الدولية، إلى أن ثلاثة أرباع السكان، أي أكثر من 22 مليون شخص، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 11 مليون و300 ألف نسمة، يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة، للبقاء على قيد الحياة.

وتستهدف خطة الاستجابة الإنسانية الأممية للعام 2018، الأشخاص شديدي الاحتياج أو الأشخاص المعرضين لخطر الانزلاق إلى الاحتياج الشديد والماس.

وبحسب البيان فقد صممت الخطة لتلبية الاحتياجات النازحين النازحين داخليا والعائدين والمجتمعات المحلية المستضيفة على نحو أكثر استدامة من خلال تنفيذ برامج إنسانية متكاملة في المناطق التي تتركز فيها مخاطر مجتمعية للمجاعة وتفشي الأمراض والنزوح الطويل الأمد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://www.yemen-press.com - رابط الخبر: https://www.yemen-press.com/news102822.html