2018/02/09
الكشف عن بيع محمية طبيعية في سقطرى بـ12 مليون درهم
كشف ناشط من محافظة أرخبيل سقطرى عن بيع محمية في الجزيرة بمبلغ 12 مليون درهم إماراتي.

وقال عاطف السقطري في صفحته على موقع فيسبوك إن الصفقة تمت يوم أمس الثلاثاء، مؤكدا أن الأرض التي بيعت هي محمية طبيعية للسلاحف بالجزيرة.

وتواصل "الموقع بوست" مع شخصيات محلية بالجزيرة، وأكدت صحة بيع المحمية، وقالت بأن المحمية كبيرة جدا وتقع على شاطي رملي أبيض، وتتمتع بعدة مميزات جغرافية وطبيعية.

ووفقا للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته فإن الشخص الذي اشترى المحمية يزعم بأنه رجل أعمال سعودي، بينما هو رجل أعمال اماراتي، معروف لدى كثير من سكان الجزيرة.

وتحفظ المصدر عن ذكر أسماء الاشخاص الذين تورطوا بعملية البيع، لكنه أكد بأن السلطة المحلية القائمة في الجزيرة تخضع لتوجيهات وأوامر القوات الاماراتية التي تتحكم بالجزيرة.

ويتزامن هذا الأمر مع توجيهات للرئيس عبدربه منصور هادي بوقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة في المناطق المحررة، خلال لقائه برئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني، أنيس باحارثة في الرياض، أمس الأربعاء، والذي حثه على أهمية الإسراع باستكمال دراسة الخطة الإستراتيجية “المستر بلان” لجزيرة سقطرى والتي تكفل الحفاظ على أراضي الجزيرة بمحمياتها المختلفة وإيقاف اَي تصرفات فيها تحت اَي مسمى كان.

وتشرف دولة الامارات العربية المتحدة على شؤون جزيرة سقطرى منذ أعوام، وفي وقت سابق وجه ناشطون من أبناء الجزيرة نداء استغاثة للرئيس كاشفين العديد من أوجه العبث التي تمارسها السلطات الاماراتية.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103053.html