2018/07/29
تعيين مسؤول ارتباط جديد بين «حزب الله» و «الحوثيين» عقب مقتل السابق بغارة للتحالف
قالت ثلاثة مصادر أحدها يعمل في جهاز المخابرات التابعة للحوثيين، إن تنظيم حزب الله اللبناني استبدل مسؤول الإرتباط بين الحزب وميليشيا الحوثي في اليمن.
 
وأشارت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إلى أن "حزب الله" أوكل جميع مهام مسؤول الارتباط السابق خليل يوسف حرب إلى "ناصر أخضر" القيادي في الحزب والذي كان مسؤولاً عن السياسة والإعلام لدى جماعة الحوثي وهو لبناني يحمل الجنسية الإيرانيَّة.
 
وقالت المصادر إن ناصر أخضر أصبح المسؤول عن كل ما يتعلق بشؤون علاقة "حزب الله" بميليشيا الحوثي، يشمل ذلك "التجنيد والتسليح والتهريب ووضع الخطط وبناء المعارك والتمويل والإعلان والسياسة".
 
ولم تشر المصادر إلى مصير خليل حرب، لكن مسؤولاً مطلعاً على الموضوع رجَّح مقتله بغارة جوية للتحالف العربي في "صعدة".
 
وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت "خليل يوسف حرب" في قائمة الإرهاب في مايو/أيار 2015 لقيادة معركة الحوثيين في محافظة عدن (عاصمة البلاد المؤقتة).
 
وظهر "ناصر أخضر" في السابق كمرشد للحوثيين في مفاوضات جنيف وبييل في سويسرا عبر غرفة خلفية. وسبق أنَّ شغل منصب الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وهي منظمة إيرانية تدير كل الوسائل الشيعية إيرانياً وعربياً، كما أنه يدير بصفة مباشرة قناة "الساحات" التي تمولها طهران وتُبث من لبنان إلى جوار قناة "المسيرة"، الناطقة باسم جماعة الحوثي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103628.html