2018/08/06
السعودية تعلن تقديم مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء باليمن بقيمة 60 مليون دولار شهرياً
أعلنت السعودية، الاثنين 6 أغسطس 2018، تقديم مشتقات نفطية شهرياً، بتكلفة تصل إلى 60 مليون دولار، لمحطات الكهرباء في اليمن.

وقال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تغريدات على صفحته بموقع تويتر، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في اليمن بقيمة 60 مليون دولار شهرياً، لتشغيلها على مدار الساعة.

وأضاف "منحة المشتقات النفطية ب(60) مليون دولار ستساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن وتعزز وتحسن سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة لتحسين مستوى المعيشة ولرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران".

وأوضح ان المنحة المقدمة، ستساعد في خفض عجز موازنة الحكومة اليمنية، وتمكينها من تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية، وتحريك عجلة الاقتصاد، وتقليل التضخم، إضافة إلى توفيرها عملة صعبة لتحسين مستوى المعيشة ولرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وتعاني اليمن من تدهور في الاوضاع المعيشية والاقتصادية منذ انقلاب الحوثيين على الحكم في 2014، ودخول اليمن في حرب واسعة بعد اعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس 2015، حرباً شاملة ضد الحوثيين في اليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103694.html