2019/09/17
بهذه الحيلة ..مليشيا الحوثي تظهر مشاهد إطلاق درون لاستهداف مصفاة بقيق في السعودية

كشفت مصادر عسكرية بالعاصمة صنعاء عن قيام مليشيات الحوثي بتصوير وإنتاج مشاهد فيديو حديثة لعلمية إطلاق طائرات  مسيرة من أجل بثها على قنواتهم التلفزيونية على  أساس انه عملية إطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مصافي شركة ارامكو النفطيه بالسعودية.

 

وقالت المصادر لـ اليمن اليوم أن قيادات المليشيات الحوثية وجهت مؤخرا اتباعها بتصوير وانتاج مشاهد جديده لعملية إطلاق طائرات مسيرة وبثها على وجهة السرعه وفي وسائلهم الاعلاميه وترويجها  اعلاميا أمام الرأي العام العالمي لكي تثبت للعالم أنها هي من تقف خلف عملية استهداف منشأتي بقيق وخريص شرق المملكه وليست إيران.

 

وتوقعت المصادر أن يقوم إعلام مليشيات الحوثي خلال الساعات القادمة بعرض مشاهد مصوره في قنواتهم الفضائيه على أنها مشاهد توثق عمليه إطلاق عشر طائرات مسيرة جديدة التي تقول انها استهدفت بها  حقول النفط شرق السعودية من أراضي يمنيه واستخدمتها لأول مره في عمليتها الجوية ضد المملكة.

 

وأشارت المصادر إلى أن خبراء إيرانيين اشرفوا على عمليه التصوير والمونتاج للمشاهد التلفزيونية المفبركه التي سيتم بثها خلال الساعات القادمة، مؤكدة أن القائمين على عملية الانتاج والتصوير عمدو هذه المره إلى إظهار مقاتلين حوثيين بزي مدني وبدلات عسكريه في تضاريس توحي للمشاهد البسيط على أن من قام بإطلاق الطائرات المسيرة هم مقاتلين حوثيين ومن أراضي يمنيه.

 

ولفتت المصادر إلى أن المشاهد المصورة تحتوي على تسجيلات صوتية لمقاتلين حوثيين يرددون شعار الصرخة اثناء عملية الإطلاق بالإضافة إلى تسجيلات تتحدث عن اسم العملية وتاريخها من إجل إيهام المشاهد على أنها مشاهد حقيقه تم توثيقها أثناء  عملية الإطلاق التي تبنتها جماعة الحوثي بناءا على توجيهات إيرانيه لها بتبني العملية.

 

وأوضحت المصادر بأن مليشيات الحوثي وقعت في ورطه نتيجة  تبنيها لتنفيذ العملية سيما بعد أن بدأت ملابسات الحادثة تنكشف يوما بعد اخر وتشير أصابع الإتهام إلى إيران على أنها المتهم الأول ومن تقف خلف تنفيذ هذه العملية.

 

ونوهت المصادر بأن إعلام  مليشيات الحوثي خرج يوم أمس ليقول بأن عملية استهداف مصافي النفط في السعودية تمت بطائرات حوثية جديدة ومتطورة بعد أن قالت الإدارة الأمريكية أن عملية الإستهداف تمت بصواريخ كروز وليست بطائرات مسيرة كما يزعم الحوثيين، وهو ذات الامر الذي اربك الاعلام الحوثي ودفعه للحديث عن نوع جديد من الطائرات تم إستخدامها لأول مره داخل العمق السعودي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news104707.html