2019/11/04
نجل آخر سلاطين الدولة العفرارية يرفض حضور مراسم توقيع اتفاق الرياض
أعلن الشيخ عبدالله بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، اليوم الإثنين، اعتذاره عن تلبية دعوة سعودية لحضور مراسم التوقيع على اتفاق الرياض غداً الثلاثاء.

وأرجع بن عفرار في تدوينة على "فيسبوك"، سبب رفضه لحضور مراسم توقيع اتفاق الرياض إلى عدم إعطاء أبناء محافظتي المهرة وسقطرى التمثيل الكامل أسوة بالمحافظات والمكونات الجنوبية الأخرى.

واعتبر بن عفرار ذلك امتداداً لما أسماها بالقسمة "الضيزى"، التي عهدها أبناء المحافظتين من قبل الأنظمة المتعاقبة على حكم اليمن قبل الوحدة وبعدها و إستمرار لحالة التهميش والإقصاء.. بحسب قوله.

ويرأس الشيخ عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى وهو نجل آخر سلاطين الدولة العفرارية التي حكمت المهرة حتى منتصف القرن الماضي.

ويأتي هذا الإعلان عقب ساعات من لقاء الرئيس هادي بقيادات ومرجعيات عدد من المكونات الجنوبية ممثلة بالحراك المشارك والائتلاف الجنوبي وقيادة المقاومة الجنوبية والحراك السلمي وحركة النهضة ومرجعيات حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والحراك الثوري والهيئة الشرعية الجنوبية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://www.yemen-press.com - رابط الخبر: https://www.yemen-press.com/news106690.html