2019/11/17
"ذا ناشيونال" : التجنيد الإجباري كابوس المواطنين في إب وعشرات الأسر تترك منازلها لهذا السبب
قالت صحيفة، "ذا ناشيونال" الإنجليزية الإماراتية، إن عشرات العائلات فرت من مناطق سيطرة الحوثيين في محافظة إب وسط اليمن خشية التجنيد الإجباري الذي تقوم به الجماعة.

ونقلت الصحيفة عن سكان مهجرين قولهم "إن الحوثيين كانوا يذهبون من منزل إلى منزل مطالبين المجندين بالانضمام إلى الخطوط الأمامية في الجبهات الدائرة في محافظة الضالع المحاذية لمحافظة إب".

 

وقال فؤاد الجباري المتحدث باسم القوات الحكومية شمال الضالع " في الشهرين الماضيين، دعا الحوثيون جميع السكان الذين يعيشون في منطقتنا العود لإرسال أبنائهم إلى الجبهة لتعزيز مقاتليهم في منطقة الفاخر، ورفضنا دعواتهم، وبالتالي اعتقلوا العديد من الآباء وأخذوا بهم أبناء إلى الجبهة".

 

وأضاف "لقد كانوا يعيثون الفوضى في قريتي، لقد اقتحموا مدرستنا وحولوها إلى مستودعات الأسلحة وأجبرونا مرارًا على دفع أموال لتمويل جبهاتهم ، وأجبروا العديد من العائلات مؤخرًا على مغادرة منازلهم وتحويلهم إلى تحصينات لأنهم يتوقعون القوات الموالية للتحالف للتقدم للاستيلاء على المنطقة.

ولفت إلى، إن القوات الحكومية قامت بتأمين ممرات آمنة للسماح للسكان بالفرار من العود إلى مناطق آمنة في شمال القطبة".


وقال "لقد عملنا بجد لمساعدة المدنيين الذين يتعرضون للاضطهاد من قبل المتمردين الحوثيين في قرى العود إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قواتنا".

واختتم حديثة للصحيفة قائلاً: "ما فعله الحوثيون في مناطق العود أمر فظيع حقًا، لقد ارتكبوا جرائم ضد المدنيين الأبرياء".

وتشهد بعض مديريات الضالع (وسط اليمن)، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة، والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107260.html