2019/11/18
الحوثيون يعترفون باختطاف سفينة كورية في البحر الأحمر
 اعترفت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين، باختطاف سفينة كورية، أمس الأحد، قبالة جزيرة كمران في البحر الأحمر.

وقال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر" إن "هناك حالة اشتباه بتبعية السفينة التي تم احتجازها أمس الأحد للتحالف العربي وتقوم قوات خفر السواحل بالتحقق فيما إذا كانت السفينة فعلا تتبع التحالف أم أنها تابعة لكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق السفينة مع طاقمها في حال ثبت ملكيتها لكوريا الجنوبية، عقب استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية.

وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق اليوم أن القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر التي كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر تابعة لمليشيات الحوثي.

وأدان وزير الخارجية محمد الحضرمي "قيام الحوثيين باحتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران"واصفاً ذلك بالتصعيد الخطير الذي يأتي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

وقال الحضرمي خلال استقباله سفير كوريا الجنوبية في السعودية إن احتجاز السفينة الكورية سيؤثر سلبا على حرية الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر، وطالب بالإفراج الفوري عنها وعن الزورقين المرافقين لها وطواقمها بأسرع وقت.

من جهته طالب سفير كوريا الجنوبية في السعودية بسرعة الإفراج عن السفينة والزورقين المرافقين لها وكذلك عن الطواقم احتراما للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107331.html