2020/02/25
طبيب كويتي يتوصل لأول علاج لفيروس كورونا المميت

قالت صحيفة "الرأي " الكويتية، الثلاثاء، إن عضو مجلس إدارة جمعية الطب البديل الكويتية، هشام الجاسر، قد فجر مفاجأة بإعلانه عن توصله لعلاج لفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للصحيفة، قال الجاسر إن "هذا العلاج مكوّن من 8 مركبات لأعشاب طبيعية، بعضها مزروع في الكويت والآخر تم جلبه من خارجها".

وأكد الجاسر إلى أنه توصل لهذا العلاج قبل اسبوع، وقد بدأ في تجاربه مع بداية الأزمة في الصين وظهور الفيروس.

وقال :"إذا طلبت مني وزارة الصحة تزويدها بهذا العلاج وكميات منه لفحصها، فأنا مستعد لذلك، وستظهر لهم قوة هذا العلاج الذي يعالج مسبب المرض، ويجعل الفيروس يخرج من نفسه".

والجاسر حاصل على شهادة في صيدلة الطب اليوناني من الهند، وأخرى في علم الرفلكسولوجي من أمريكا.

ونوه هشام الجاسر إلى أن "العلاج ليس فيه أي مكون كيميائي".. لافتاً إلى أن هذه " ليست السابقة الأولى لي، فقد اجتهدت في تركيب أكثر من دواء سابقاً لأكثر من مرض".

وأوضح الجاسر أن "مريض كورونا يجب أن يمتنع عن بعض الأطعمة التي ترفع الرطوبة في الجسم، وهي الألبان ومشتقاتها والحلويات والخيار والخس والبطيخ والأجاص والخبز الأبيض والمايونيز والمشروبات الباردة".

مشيراً إلى أن "الأدوية المستخدمة في الطب العربي (الإسلامي) تقضي على مسبب المرض، وهو الرطوبة، الأمر الذي ينطبق على فيروس كورونا".

وذكر الطبيب الكويتي أن "الطب الحديث يبني نظرياته على الفيروسات والبكتيريا، أما الطب الإسلامي (العربي) فيبني نظرياته على أربعة عناصر، هي الحرارة والبرودة والرطوبة واليبوسة، ولا بد أن تكون هذه العناصر الأربعة معتدلة ومتساوية، ويكون جسم الإنسان صحيحاً في حال توازن هذه العناصر الأربعة، وإذا حدث خلل في أحدها يحدث المرض.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news112134.html