2020/03/07
بحضور الميسري والجبواني.. المكونات الجنوبية تجتمع بمنزل علي ناصر محمد وتعقد هذا الاتفاق

كشف مصدر يمني عن لقاءات مكثفة دارت بين المكونات و الفصائل والقيادات السياسية الكبرى على مدى الأسابيع الماضية في عاصمة عربية، لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب اليمني.

و أوضح المصدر لوكالة "سبوتنيك الروسية" أن الأوضاع اليمنية في الجنوب باتت تنذر بالانفجار و الفوضى، فيما توصلت الأطراف المجتمعة إلى ضرورة عقد لقاء وطني جامع بعد عيد الفطر.

و أشار المصدر، إلى أن “اللقاء الأخير الذي جمع الأطراف الجمعة، كان بمنزل الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، و تناول المستجدات الراهنة في اليمن شمالا و جنوبا.

و أكد أن اللقاء ضم إلى جانب علي ناصر محمد، كل من حيدر أبو بكر العطاس و محمد علي أحمد، و وزير الداخلية و نائب رئيس حكومة هادي، المهندس أحمد الميسري، و صالح الجبواني، و رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، فؤاد راشد، و الدكتور علي عبد الكريم و عبد المجيد وحدين و عبد الكريم السعدي و آخرين.

و بحسب المصدر، تطابقت “آراء المجتمعين إزاء خطورة الوضع في الجنوب، و حالة الاحتقان المتزايدة و التي تنذر بالتفكك و الفوضى غير المسبوقة و التي يصعب السيطرة عليها حال اندلاعها”.

و نوه المصدر إلى أن جميع الحضور اتفقوا على الترتيب و التهيئة لمؤتمر جنوبي عام، عقب عيد الفطر لا يستثني أحد بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news112787.html