2020/04/09
الطائفة البهائية تدعو الحوثيين لتنفيذ قرار الإفراج عن أعضاءها المعتقلين بصنعاء

دعت الطائفة البهائية، اليوم الخميس، جماعة الحوثيين، إلى الإيفاء بوعود الإفراج عن أعضائها المختطفين في سجون الجماعة بالعاصمة صنعاء.

وذكرت في بيان على موقعها الالكتروني، أنه بعد أسبوعين من الإعلان المتلفز الذي أدلى به القيادي في الجماعة مهدي المشاط ، تشعر بقلق بالغ لأن قرار الجماعة بالعفو غير المشروط عن حامد بن حيدرة والإفراج عن جميع السجناء البهائيين في صنعاء لم ينفذ حتى الان.

وقالت إن المجتمع البهائي الدولي يشعر بالجزع من التقارير التي تفيد بأن القضاء في صنعاء – المدعي العام ورئيس النيابة الجنائية المتخصصة والقاضي الذي يرأس قضية الـ 24 – يعرقل التنفيذ المباشر للقرار.

وطالب ديان علاي، ممثلة الجامعة البهائية الدولية لدى الأمم المتحدة في جنيف، ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للجماعة على ضمان التنفيذ الفوري لأمره – العفو عن حامد بن حيدرة وإسقاط التهم في حالة أكثر من 20 بهائي والإفراج الفوري عن جميع البهائيين الستة الموجودين حالياً في السجن.”

 وكان القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى قد أعلن أواخر مارس الماضي العفو عن حامد بن حيدرة زعيم الطائفة البهائية الذي صدر بحقه حكم الإعدام والإفراج عنه وجميع السجناء البهائيين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news114654.html