2020/04/10
البحسني يعلن عن أول حالة مصابة بكورونا في اليمن ويوجه باتخاذ إجراءات صارمة "وثيقة"

أعلن اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية عن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في اليمن.

ووجه اللواء البحسني في تعميم عاجل حصل "يمن برس" على نسخة منه قادة المناطق العسكرية الأولى والثانية ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدراء الأمن والشرطة بالساحل والوادي ومدراء مكاتب الصحة بالساحل والوادي ومدراء المديريات بالساحل والوادي بتنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة نتيجة اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا. 

وشدد اللواء البحسني على حظر التجوال في المديريات الشرقية، الشحر الديس الشرقية الريدة وقصيعر، بدأً من الثامنة صباحاً اليوم الجمعة حتى السادسة من صباح يوم السبت الموافق 11 إبريل الحالي.

وأشار اللواء البحسني إلى أهمية الاستمرار في إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات في المكلا وغيل باوزير وباقي مديريات حضرموت كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت من السادسة من مساء اليوم الجمعة إلى السادسة صباحاً من كل يوم بصورة دائمة .

 مضيفًا أن على الفرق الصحية القيام بواجبها وخاصة فرق الاستجابة السريعة والفرق الصحية الرديفة في المديريات الشرقية   (الشحر - الديس الشرقية - الريدة وقصيعر) هذا اليوم الجمعة ومساندة رجال الأمن لهذه الفرق لتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية حسب ما هو في خطط الصحة .

 مشددًا على ضرورة تنفيذ حملة رش وتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة من قبل صندوق النظافة والاستعانة بسيارات المطافي للرش والتعقيم أثناء حظر التجوال في المديريات الشرقية .

 كما وجه بإغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد. 

 ووجه كل العاملين في ميناء الشحر بإلتزام الحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين والتواصل مع غرف عمليات الصحة في حال ظهور أي أعراض لوباء كورونا وسوف تصلهم فرق الاستجابة إلى بيوتهم للاطمئنان عليهم حسب بياناتهم الموجودة، وإغلاق مدينة الشحر بصورة نهائية، مشددًا على الجيش والأمن بإغلاق كل المنافذ التي تؤدي للخروج من المدينة، ماعدا الأطقم التابعة للصحة.

ولم تتطرق المذكرة لأي معلومات أخرى عن مكان وتاريخ اكتشاف الحالة المصابة بفيروس كورونا التي تعد الأولى في اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news114681.html