2014/01/13
محمد بن راشد: مصر أصبحت أفضل بعد خلع مرسي وأتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة
أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن أمله بأن يبقى الجنرال عبد الفتاح اليسي وزير الدفاع المصري في الجيش وأن لا يترشح للرئاسة. وقال الشيخ محمد رداً على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، "آمل أن يبقى في الجيش، وأن يترشح شخص آخر للرئاسة".

وبسؤاله من جانب قناة BBC خلال لقاء تلفزيوني معها، عما إذا كان يرى أن مصر أفضل بدون الرئيس المخلوع، محمد مرسي، قال الشيخ محمد "أفضل كثيراً، قلت إن (الأخوان المسلمين) سيبقون (في الحكم) عاماً واحداً فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلاً، إن هذا أفضل لمصر".

وبشأن النزاع في سورية وبسؤاله عن عدم انخراط الإمارات في الأزمة مثل قطر، قال الشيخ محمد بن راشد "ربما لدى قطر سبب أو رؤية، لكن هنا، لا نريد التدخل لدى آخرين، يجب أن نساعد ولكن لا نتدخل"، في إشارة منه إلى دعم اللاجئين السوريين الذين دفعهم الصراع في بلدهم إلى دول مجاورة مثل الأردن وتركيا.

وعن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، توقع الشيخ محمد رحيله عن المشهد في نهاية المطاف، وقال إن رحيل "الأسد سيستغرق وقتاً طويلاً، لكن إذا قتلت شعبك فليس بوسعك البقاء. سترحل في نهاية المطاف".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news26072.html